facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

رئيس الهاشمية: لن يحرم طالب بسبب الغياب أو الوضع المالي

رئيس الهاشمية: لن يحرم طالب بسبب الغياب أو الوضع المالي

*رئيس الجامعة للطلبة: جميع كوادر الجامعة تقف في صفكم

*التعليم عن بعد تجربة نجحت بشكل عام بالرغم من بعض الصعوبات

*نقدر الظروف النفسية والاقتصادية والاجتماعية للطلبة

*نشكر أساتذة الجامعة الهاشمية على وقوفهم مع طلبتهم ووطنهم

* كورونا ستذهب وسيبقى الوطن أقوى وشعبه أنضج

* مسؤولية الجميع التكاتف والتعاون للتعلم من الأزمة وتجاوزها


القبة نيوز - أكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون خلال مشاركته في جلسة حوارية عند بعد تمت من خلال تطبيق التواصل المرئي زوم وبثت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وشارك فيها جميع المعنيين في قضايا الطلبة: "على وضع مصلحة الطالب في أولى أولويات الجامعة في هذه الظروف العصيبة علينا وعلى الطلبة وعلى وطننا والعالم"، مطمئنا الطلبة أنه لن يتم حرمان أي طالب بسبب الغياب سواء قبل فترة تعليق الدوام او بعدها، وان جميع الطلبة سيحصلون على التعليم بغض النظر عن عدم تسديد الرسوم الجامعية". وإن ادارة الجامعة والأساتذة والجميع نقف في صف الطالب مع ضمان الجامعة لجودة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وقال ان هذه الفترة هي بمثابة فترة تدريبية ساقها القدر إلينا لنتعلم منها ونخرج أقوى، وانضج، وقد اكتسب الجميع مهارات أكبر في التخطط وتحمل المصاعب وكيفية تجاوزها وآليات إدارة الأزمات بالأساليب الاستراتيجية.

وقال ان التعليم عن بعد قد أصبح توجها عالميا، وقد أضحت مصادر التعلم والتعليم متعددة ومتنوعة ووسائل الإتصال متوفرة فضلا عن توافر المراجع بين أيدي الطلبة، والأساتذة يقومون بجهود كبيرة من أجل انجاح وانضاج هذه التجربة، مقدما شكره وتقديره لكافة أعضاء هيئة التدريس على تفانيهم واخلاصهم في العمل بالرغم من الصعوبات التي تواجههم.

وقال الدكتور الزبون: "ستذهب كورونا الى غير رجعة، وتبقى ذاكرة الوطن أننا تعلمنا من هذه التجربة، وقد حمينا وحفظنا وطننا وأبنائنا".

واستمرت الجلسة الحوارية أكثر من ساعة ونصف التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة وادارها عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات بمشاركة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات ومدير وحدة القبول والتسجيل ومدير العلاقات العامة وممثل عن وحدة الشؤون المالية، والمستشار الثقافي في الجامعة، ورئيس شعبة الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وقد أكد نواب رئيس الجامعة والمشاركون على ضرورة التفاعل الايجابي مع التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، واهمية الاستفادة القصوى من هذه التجربة واستثمارها في صالح الطالب، وقالوا علينا التفاعل الوطني مع الحالة التي قدمها الأردن في مواجهة اشد جائحة عالمية منذ سنوات طويلة.

كما قدموا شرحا وتوضيحا شاملا لقرارات مجلس العمداء المتعلقة بالتقييم، وشرحوا اجراءات اتخاذ القرارات في هذه الطروف الحساسة والتي تتطلب مزيدا من الحكمة والمبادرة، وتحدثوا عن آليات التقييم الخاصة في بعض الكليات مثل كلية الطب وبعص التخصصات، وأجابوا على العشرات من اسئلة الطلبة واستفساراتهم.

واكدوا انه يسجل للجامعة أنها في تواصل مستمر ودائم مع طلبتها وأعضاء هيئة التدريس للوصول بالطلبة إلى بر الأمان.

وقدم الطالبان إبراهيم عبيدات وامجد فريحات شكرهم وتقديرهم الى إدارة الجامعة الهاشمية وعمادة شؤون الطلبة على ما قدمته من معلومات مفيدة للطلبة وعلى إتاحة هذه الفرصة لتنفيذ المبادرة ومناقشة آراء الطلبة.


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )