facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

رواية " الحب في زمن الكورونا " للقضاة

رواية  الحب في زمن الكورونا  للقضاة

القبة نيوز- وجدت الناشطة الشبابية ميس القضاه مساحتها الخاصة خلال الحجر الصحي باستغلال جزءْ لا بأس به من وقتها في كتابة رواية أطلقت عليها اسم " الحب في زمن الكورونا"


على غرار رواية "الحب في زمن الكوليرا" للكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل والتي نشرت روايته لأول مرة باللغة الإسبانية في عام 1985. وتحولت إلى فيلم باللغة الإنجليزية في عام 2007.

تدور أحداث القصة بين إيفا وآدم حول العلاقات الانسانية في زمن الكورونا، فالمشاعر العميّقة تفوق أي وصف أو اسم ، وأعظم من ان تترجم الى حروف وعبارات ، وفي زمن الكورونا كما في أي زمن آخر قد تختلط تلك المشاعر على الإنسان فيسيء فهمها وتبدو غير واضحة الملامح والخطوات في رحلة البحث عن الشريك، فإن هذه الرحلة ليست بالأمر السهل فالوصول الى الشخص الصحيح في علاقة ناجحة وصحيحة هو أمر في غاية التعقيد ، فكيف إن كان التباعد الاجتماعي هو السبيل الوحيد والحجر الصحي المنزلي هو الاجباري على الاطلاق.

في زمن الكورونا، يحتاج المرء أن يتصالح مع نفسه بشكل مضاعف وأن ويكون جاهزاً لتقبل شريكه الجديد الذي لن يراه وسيكون السبيل إلى الوصل هو الهاتف او الفيس بوك و واتس آب أو مواقع التواصل الاجتماعي عامة ، يحتاج أيضاً و باستمرار الحجر ان يفهم ويتقين من حقيقة إحساسه ويتأكد منه لإنجاح تلك العلاقة التي تحمل مشاعراً عظيمة قد يعجز الشخص عن تفريقها ، وتمييز اعراضها عن الكورونا فيصبح مشوش الذهن بين حمى الحب و حمى الكورونا وبين صداع المرض و ذهاب العقل من الحبيب، بين ارتعاش الجسد وارتعاش الفؤاد وبين الهذيان من الوباء أم من العشق .

ولما أحبت إيفا كان ذلك في زمن غير زمن الكورونا ، أحبت ، عشقت حد الثمالة، وما أن اجتاح الكورونا وطنها ! حتى أحست أنها على شفا حفرة من هذا الحب، فترى هل تنجح تلك العلاقة في زمن الكورونا؟، أم أن الكورونا هي الوباء الذي سيقضى على الحب!.

كما تعرض الرواية بعض الاحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي حدث خلال ازمة جائحة كورونا وكيف أثرت على البشر . تروي القضاه النموذج الأردني وتميزه عالمياً في التعامل مع الأزمة وتحول نماذج الاعمال الكترونيا ً وغيرها من الأحداث

وتشير ميس انها كتبت رواية العام الماضي تحمل اسم "احمل ماجستيرن" لكنها قررت في المنتصف عدم متابعة الكتابة وعدم نشرها!
وتتوقع القضاه أن ترى روايتها النور بعد عيد الفطر المبارك، بداية حزيران 2020م، آملة ان تنال إعجاب القراء.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )