facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الملك واهتمامه بالمرحلة المقبلة

الملك واهتمامه بالمرحلة المقبلة

د. عبير الرحباني

القبة نيوز- في خطوة حكيمة ورشيدة .. وجهها اليوم جلالة الملك عبدالله الثاني الى الحكومة لما بعد الفترة الحالية التي تمر بها البلاد وهي ( ازمة كورونا ) .. حيث قام جلالته بتوجيه الحكومة لوضع خطط اقتصادية .. مرتكزة على الحرص الوطني والمستندة الى حقيقة هامة حملت في طياتها أنه لا بديل عن الإصلاح والتطوير وأهمها الشأن الإقتصادي لإدراكه حجم المقومات التي يمتلكها الأردن وقطاعاته.. ووضع جدول زمني واضح لحماية الاقتصاد واستدامته.. وذلك بهدف تخطي هذه الفترة الاستثنائية.. للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم باعتبارها أولوية... ولضمان تجاوز القطاعين العام والخاص هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الاردن... بالاضافة لضرورة الاستجابة السريعة للتطورات الناجمة عن فيروس كورونا.. حيث كان وما زال الاهتمام بالاقتصاد على رأس أجندة جلالة الملك وبإشرافه الشخصي والمباشر..


وهذا ليس بالغريب على جلالته في توجيه اهتمامه نحو الملف الاقتصادي والذي يشكل عاملاً أساسياً وأولوية كبرى بالنسبة للدولة الأردنية بخاصة اهتمامه لما بعد أزمة كورونا.. لتكون الحيز الاكبر من اهتمامات جلالته.. انطلاقاً من رؤيته الثاقبة وحرصه على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على كافة الصعد عبر تلمس احتياجات المواطن ودراسة الاوضاع الاقتصادية ومتطلبات المرحلة القادمة التي تنعكس على الوطن والمواطن.. حيث يحرص جلالته وبإستمرار على إيلاء الاستثمار أهمية قصوى من خلال توجيهاته السامية نحو الخطط المستقبلية المرتكزة على الحرص الوطني والمستندة الى حقيقة هامة حملت في طياتها أنه لا بديل عن إحداث الإصلاح والتطوير المنشود .. وبتحقيق تنمية إقتصادية شاملة وعادلة، ومن الواقع الذي يعيش فيه الأردن والظروف التي أحاطت وما تزال تحيط به حتى وقتنا الحاضر.. بخاصة الوباء العالمي الذي اجتاح العالم وتأثر فيه الاردن مؤخراً

وبما ان المرحلة المقبلة ستكون صعبة علينا وعلى العالم فقد وجه جلالة الملك الى الاهتمام بالاقتصاد.. كونه يدرك المخاطر المترتبة على اقتصادنا الوطني.. حيث وجهه الحكومة بالاهتمام والتركيز في وضع خطط برامجية تعزز الإصلاح الاقتصادي وتعظيم دور القطاعين العام والخاص وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية واستثمارية مستدامة تعمل على توفير فرص العمل المناسبة لأبناء الوطن وتأمين مستوى معيشي أفضل لهم...من خلال حرص جلالته وعلى الدوام ان يبقى هذا الوطن نموذجاً ريادياً وقصة نجاح يحتذى بها في المنطقة والعالم..

والاردن قادرة على تخطي هذه المحنة واستغلال الفرص الثمينة بقيادة سيد البلاد الحكيمة والرشيدة..

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )