facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

" صدقة جارية على روح والدتها " الدكتورة السليم تبني مسجداً ومركزاً تعليمياً في جمهورية غانا الافريقية ( صور )

 صدقة جارية على روح والدتها  الدكتورة السليم تبني مسجداً ومركزاً تعليمياً في جمهورية غانا الافريقية ( صور )
القبة نيوز- عندما أرادت الدكتورة بسمه السليم أن تقدم عملاً خيرياً عن روح والدتها، فقد قررت التبرع ببناء مسجد يخصص من مساحته كمركز لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية في قريةً افريقية لايوجد بها اي مسجد او مكان للتعليم هناك ،فكان لقرية جوتشين الافريقية بجمهورية غانا الافريقية المكان المناسب ، التي دخل الاسلام اليها حديثاً ،حيث ان القرية تعاني من عدم وجود مساجد او مراكز تعليمية للغة العربية ومدارس لحفظ القران الكريم .

فحب الخير والتبرع وراثي يسري في عروقها ورثته عن والدتها سيدة العمل التطوعي الحاجة امنه العمري، فهكذا تنفذ الابنه "بسمه" وصية والدتها، التي ورثت عنها تلك العادات المألوفة والكريمة والطيبة ،فهي صاحبة اليد البيضاء السخية المحبة للتبرع ونشر الخير في اي مكان .

فكان لها الخياران، بناء المسجد والمركز كلاهما بنفس الأرض التي كانوا يصلون عليها و أن يخصص مساحة من المسجد كمركز لتعليم العربية و القرآن الكريم ، وأن يختار معلماً للغة العربية والقرآن الكريم من أهل القرية صدقة جارية عن روح والدتها المرحومة بإذن الله الحاجه امنه العمري رحمها الله.

فكتبت الدكتورة بسمه السليم على صفحتها الشخصية قائلة : قبل عدة أشهر أرسل لي الشيخ اسحق وهو خريج جامعه أردنية فيديو لسكان قرية فقيرة جداً في جنوب غانا دخل أهلها الإسلام مؤخراً ولا يوجد لديهم مسجد،فطلبت اليه بناء ،فبدأ العمل مباشرة ،و اليوم و بحمدالله تعالى تم افتتاح هذا المسجد و المركز التعليمي الذي بناه أهل قرية جوتشين بأيديهم بفرحة و حماس.

وقالت أن التربية الدينية الصحيحة والاهتمام بتوصيل الدين الصحيح للفرد للحصول على مفاهيم الدين الحنيف وتعليم مبادئه الكريمة، مبررة إقدامها على التبرع ببناء المسجد و المركز ليكونوا مشروعا خيريا عن روح والدتها، مؤكدة أن بيوت الله التي يرفع فيها اسمه، يتعلم من يدخلها ليصلي فيها،و أن يخشى الله ويعمل عملاًصالحا خالصا لوجه تعالى .

فختمت حديثها بكلمات مؤثرة ارثت فيها والدتها : اللهم تقبل اليسير عن روح أمي التي ماتت قبل عام في الدنيا ولم تمت في قلبي حتى الآن
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير