facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

4 فرق عادت لمنصات التتويج القارية بعد سنوات عجاف

4 فرق عادت لمنصات التتويج القارية بعد سنوات عجاف

القبة نيوز - شهد عام 2019 عودة أربعة فرق لكرة القدم إلى منصة التتويج بعد سنوات عجاف لم تذق فيها طعم الفوز بالبطولات، وهي ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي والهلال السعودي والزمالك المصري.


ونال ليفربول نصيب الأسد، فبعد صيام طويل عن الألقاب توج بثلاثة بطولات هذا العام، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 14 عاما، بعد مباريات ملحمية كان أبرزها هزيمته القاسية لبرشلونة 4-صفر بنصف نهائي البطولة، قبل فوزه بالنهائي على توتنهام 2-صفر.

كما توج "الريدز" بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على مواطنه تشلسي 5-4 بركلات الترجيح.

وأخيرا ولأول مرة في تاريخه، فاز بكأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر بعد أن فاز بهدف دون رد على فلامنغو البرازيلي بالمباراة النهائية.

وبعد غياب طويل دام 38 عاما (آخر بطولة عام 1981) عاد فلامنغو البرازيلي إلى منصة التتويج بكأس ليبرتادوريس، بفوزه الصعب في المباراة النهائية على حامل اللقب ريفر بليت الأرجنتيني 2-1، وكان يحلم بالتتويج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى لكن ليفربول أجهض حلمه.

وشهد عام 2019 أيضا فك الهلال السعودي عقدة خسارته المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، ونجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 19 عاما، حيث كان آخر ألقابه في البطولة عام 2000.

وتوج "الزعيم" باللقب الآسيوي بعد فوزه على أوراوا الياباني في مباراتي الذهاب والإياب (1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا) ليفوز بمجموع المباراتين بجدارة 3-صفر.

وعاد الزمالك المصري إلى الألقاب القارية بعد غياب طويل أيضا منذ عام 2002 عنما فاز بدوري أبطال أفريقيا، حيث توج الفريق الأبيض بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، في مباراة العودة التي أقيمت بملعب برج العرب بالأسكندرية، بعدما انتهت المباراة بفوزه بهدف دون رد وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب. (وكالات)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير