facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المتصرف بني خالد يرعى مبادرة " كفى لنزيف الطرقات" في لواء الكورة

المتصرف بني خالد يرعى مبادرة  كفى لنزيف الطرقات في لواء الكورة

القبة نيوز- رعى متصرف لواء الكورة اليوم الدكتور خلف بني خالد الندوه التوعوية للحد من حوادث المرور والتي نظمتها الشرطة المجتمعية، في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية للبنات،

بالتعاون مع المعهد المروري الأردني وقسم الارشاد الديني وقسم سير غرب اربد ومديرية تربية وتعليم لواء الكوره واعضاء المجلس الأمني المحلي.

وأكد بني خالد، أن حوادث المرور لازلت تشكل مصدراً لإستنزاف طاقات وموارد الاردن في مختلف المجالات ، كما اصبحت مأساة يومية تشكل خطراً على سلامة وأمن المجتمع باكمله، ، مشيراً الى ضرورة تكاثف الجهود الرسمية والشعبية للتصدي لها ، ووضع حلول علمية وناجحة للحد منها اذ اصبحت ظاهرة مقلقة تهدد ارواح العديد من الأبرياء.

وذكرت مديرة المدرسة جميلة بني يونس، أن المدرسة لها دور كبير في نشر الوعي والثقافة المرورية للطالبات من خلال الاتفاق مع الجهات المعنية، لإعطاء المحاضرات التوعوية للتقليل من الحوادث المرورية.

ودعى متصرف اللواء، إلى خلق تعاون جاد مابين الجهات الرسمية والشعبية من خلال تشريعات ناظمة للعملية المرورية ، فضلاً عن الرقابة الفاعلة ، ووعي المواطن من خلال إتباع التعليمات والأنظمة الإرشادية التي تكفل لنا جمعياً بيئة مرورية آمنة.

وتحدث رئيس قسم الارشاد الديني الرائد كامل الكساسبة عن وجهة نظر الشريعة الاسلامية ممثلة بالقرآن الكريم والسنة النبوية في حوادث المرور وما تسببه من هلاك للنفس البشرية التي دعت الشريعة الاسلامية الى حمايتها والحفاظ عليها ، وحث الحضور على ضرورة الالتزام بآداب وقواعد السير.

وذكر مدير التربية والتعليم للواء الكورة متعب الشمالي العديد من الشعارات التثقيفية التي بالالتزام تضمن السلامة، والحد من الحوادث المرورية التي خسرنا بسببها أرواح بريئة.

وفي نهاية الندوة تم توزيع بروشورات توعوية للحد من الحوادث المرورية في مجتمعنا.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )