facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصحة تناقش آخر المستجدات المتعلقة بالانفلونزا الموسمية

الصحة تناقش آخر المستجدات المتعلقة بالانفلونزا الموسمية

القبة نيوز- ناقشت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، خلال اجتماع عقد في وزارة الصحة، اليوم الاثنين، آخر المستجدات المتعلقة بالانفلونزا الموسمية الحالية التي تسببت بإصابة 124 حالة في مختلف محافظات المملكة، وإمكانية إجراء حملات تطعيم للمواطنين ضد الانفلونزا خاصة الفئات الأكثر تعرضاً للخطر.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال ترؤسه الاجتماع، إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الضرورية منذ بداية ظهور إصابات بالأنفلونزا، موجهاً المعنيين فيها لضرورة التعامل مع الحدث بكل جدية وتوفير العلاجات اللازمة وتزويد المستشفيات العامة والخاصة بها مجاناً ورصد حالات العدوى في جميع محافظات المملكة.
وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص، إضافة إلى وزارة الصحة، الإجراءات المتخذة من جانب الوزارة للتعامل مع هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات والتي من ضمنها توحيد آلية التعامل مع الانفلونزا وتعميمها على كافة الجهات المعنية، إذ أكدت اللجنة سلامة الإجراءات المتخذة من جانب الوزارة ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن.
ودعت اللجنة إلى مخاطبة الجهات المعنية بإعطاء الطالب أو أي عضو من الهيئة التدريسية استراحة في حال وجود إصابة داخل المدرسة ولا ضرورة لتعطيل المدرسة.
وطلب الوزير من المعنيين بالوزارة التعاون مع اللجنة الوطنية للأوبئة لإعداد خطة استجابة سريعة وجاهزة للتعامل مع أي حالة وبائية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )