facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مترو ..

مترو ..

د.عدنان الطوباسي

القبة نيوز-وانا اتجول في رحاب العاصمة الامريكية واشنطن قادما من ولاية فرجينيا ثم ولاية ميريلاند عبر المترو ووجدت كم اختصر هذا المترو من الوقت والجهد والمال للذين يستقلونه..هذا المترو الذي بداء تاريخة في لندن عام ١٨٦٣ هو نظام للنقل السريع يمر في انفاق ارضية عميقة واحيانا فوق سطح الارض من اجل التخفيف على الناس في المدن ذات الكثافة السكانية العالية..


وتوجد في الولايات المتحدة الامريكية شبكة مترو عظيمة ساهمت وتساهم في النقل السريع ..وفي الاردن عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة هارون الرشيد في حي جناعة حيث كنا نسكن في تلك الايام كنا نعبر الى سكة الحديد التي تحيط بجناعة الى معسكرات الجيش والجسور الستة حيث يمر القطار الى المحطة واجراسة تدق من بعيد فيعرف الناس ان القطار قد جاء..

لكن القطار بعد سنوات قليلة اختفى واختفى معه امل لو فكر فيه المعنيون منذ تلك الايام وعملوا على تطوير شبكة المواصلات لكان عندنا الان افضل شبكة مواصلات وما كنا بحاجة الى الباص السريع في الوقت الذي كان هناك مساعدات ودعم وعقول تفكر بخدمة البلد وتطويرة لا بخدمة مصالحهم فقط..منذ خمسين عاما لو فكرنا بالمترو لكان لدينا افضل مترو وافضل نظام سريع وافضل شبكة للمواصلات لكن.... وما نيل الطالب بالتمني..... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا...

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )