facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جمعية نماء المجتمعية في الزرقاء تحظى بجائزة مسابقة بادر التطوعية

جمعية نماء المجتمعية في الزرقاء تحظى بجائزة مسابقة بادر التطوعية

القبة نيوز- حظيت جمعية نماء للتنمية المجتمعية بالجائزة الأولى في مسابقة "بادر التطوعية" من خلال تصدر مشروعها في مجال تمكين الأسر ذات الدخل المحدود على المؤسسات المجتمعية المتقدمة للجائزة.

وبين رئيس الجمعية المهندس محمد شوقي الحطاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الجمعية نافست بمشروعها الذي يعتمد على إنشاء مشاريع صغيرة متناهية الصغر، عن طريق تحفيز الأسر للاعتماد على نفسها في تأمين لقمة العيش، حيث دعمت الجمعية أكثر من 50 مشروعا تنمويا حققت نجاحا واضحا.
وأشار الى انه جرى تكريم الجمعية من قبل وزير الشباب الدكتور فارس البريزات خلال حفل "قمة التطوع"، الذي أقيم برعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في الجامعة الأردنية، حيث تسلم الجائزة بصفته رئيسا للجمعية .
وأوضح ان هذا التكريم يأتي ضمن فعاليات مسابقة بادر التطوعية، والتي نظمتها وزارة الشباب ومنصة "نحن" ومؤسسة "بادر وساهم" بمناسبة يوم التطوع العالمي، مشيرا الى ان المشاركة تأتي في سياق استراتيجية الجمعية في تطبيق مفهوم المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي للمساعدة في تمكين الشباب في الريادة المجتمعية والريادة الأكاديمية وريادة الأعمال.
ويهدف مشروع الجمعية الى توفير مواد الحياة الأساسية من مصاريف ونفقات الأسر الفقيرة، وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي من خلال تشغيل عشرات الأسر، وتطوير المهارات والحرف اليدوية داخل المجتمع، والمساعدة في تقليل نسب الفقر في المجتمع، إضافة إلى توطيد أواصر التعاون والتواصل بين القطاع المؤسسي الخيري والمجتمع المحلي من خلال برامج التمكين المتنوعة.
وبين الحطاب مراحل تنفيذ المشروع الذي يبدأ بدراسة حالة الأسرة المقدمة للمشروع، والقيام بدراسة جدوى مالية للمشروع لضمان نجاحه، ومن ثم تدريب المستفيد على إدارة المشروع، ليصار الى تنفيذ المشروع ومتابعته بشكل مستمر لإنجاحه.
يشار الى ان جائزة "بادر التطوعية"، هي جائزة تم إطلاقها من قبل وزارة الشباب ومنصة"نحن" التابعة لمؤسسة ولي العهد، بهدف تشجيع المؤسسات الخيرية والتوعية للتنافس فيما بينها في تقديم الخير بإحسان وإبداع، وتسعى لتكريم المؤسسات الخيرية المتفوقة في الأردن تقديرا لجهدها في تمكين الأسر والشباب.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير