facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خسارة الأهلي بعد انسحابه من مباراة مع الوحدات

خسارة الأهلي بعد انسحابه من مباراة مع الوحدات

القبة نيوز-قال أمين سر اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، نبيل أبو عطا، لـ "المملكة" الجمعة، إن نادي الأهلي يعتبر خاسرا أمام فريق الوحدات جراء انسحابه من اللقاء الذي شهد أعمال شغب قبل نهاية المباراة بثوان.

وانسحب فريق الأهلي لكرة السلة من مباراة جمعته مع نادي الوحدات في قمة الجولة 9 من بطولة الدوري، اعتراضا على احتساب الحكم خطأ فنيا ضد الأهلي قبل نهاية المباراة بلحظات.

وقال الاتحاد الأردني لكرة السلة في بيان، فجر السبت، إن النادي الأهلي انسحب من اللقاء الذي وصفه الاتحاد بأنه "قد يتصدر قائمة أكثر المباريات إثارة في تاريخ السلّة الأردنية".

وذكر الاتحاد أن انسحاب الأهلي ترتب عليه اعتبار فريق الأهلي خاسراً للقاء وفق القانون، مضيفاً أنه سيرفع تقرير المباراة إلى لجنة النظام والسلوك لاتخاذ القرارات حسب اللائحة الملزمة.

وكانت نتيجة اللقاء الذي امتد لشوطين إضافيين تشير إلى تقدم الوحدات 95-93 نقطة، لكن الأهلي تمكن من تسجيل رمية ثلاثية في اللحظات الأخيرة، قلب بها النتيجة لصالحه، الأمر الذي دعا لاعبو الأهلي الجالسين على دكة الاحتياط للابتهاج والدخول إلى أرضية الملعب قبل نهاية المباراة بثوان للاحتفال.

ليحتسب الحكم خطأ فنيا لصالح الوحدات اعترض عليه لاعبو وإداريو الأهلي، وانسحبوا بعده من اللقاء.

وأوضح اتحاد كرة السلة، أن القانون يعاقب الفريق الذي دخل الى أرض الملعب بخطأ فني، وهو القرار الذي اتخذه الحكم على فريق الأهلي.

"العقوبة هنا تعني منح فريق الوحدات رمية حرّة واحدة، ومن بعدها ومهما كانت نتيجة الرمية الحرّة، يتم أيضاً منح الحيازة لفريق الوحدات تحت سلّته".

وقال بهاء الخطيب، المراقب الفني لكرة السلة، لـ "المملكة"، "بعد دخول لاعبي الأهلي الاحتياط الملعب، اجتمع الحكام وقرروا أنه في هذه الحالة يجب أخذ خطأ فني والقرار القانوني صحيح ... إذا دخل لاعبو الاحتياط أرض الملعب من الممكن الاحتساب عليهم خطأ فنيا".

"القانون يقول إن الفريق المنسحب (الأهلي) إذا كان فائزا ستسجل نتيجة المباراة لصالح الفريق الآخر (الوحدات) بنتيجة 20 - صفر"، وفق الخطيب.

وشهدت المباراة أعمال شغب بين إداريي فريقي الأهلي والوحدات، وفق مراسل "المملكة" الذي قال إن عدة أشخاص أصيبوا في أعمال شغب بين جمهوري الفريقين امتدت إلى المنصة الرسمية في صالة الأمير حمزة.

وتسببت أعمال الشغب داخل الصالة بتكسير عدة مقاعد.

بيان الاتحاد أشار إلى أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد شهدوا على اقتحام مشجعين للنادي الأهلي منصة الضيوف، بعد دفع مأمور بوابة المنصة والاعتداء اللفظي عليه، ثم التعدّي على مشجعين لنادي الوحدات كانوا جالسين قرب المنصّة، ما أدّى إلى إصابات وخسائر مادّية.

وأضاف أن الأمن قبض على أحد المسببين، ويجري التحقيق معه حسب الإجراءات الأمنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )