facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اطلاق مبادرة درب طفلا تصنع بطلا في المفرق

اطلاق مبادرة درب طفلا تصنع بطلا في المفرق

القبة نيوز- أطلق مركز نسور المفرق للتايكواندو مبادرة بعنوان "درب طفلا تصنع بطلا" بتعاون مع بلدية المفرق الكبرى وبدعم من برنامج قدرة 1 التابع للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي .

وقال مدير التنمية المحلية والاستثمار عماد الدغمي إن البلدية ارتأت التعاون مع مركز التايكوندوا للمساهمة في دعم رياضة التايكواندو .
وثمن مدير مركز نسور المفرق للتايكواندو أحمد عقيدات جهود ودعم البلدية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قدرة 1 لإنجاز هذا المشروع الشبابي الذي ينهض بمسيرة الشباب والرياضة.
ونوه الى ان هذه المبادرة جاءت استكمالا لمبادرة اطلقها المركز في مرحلة سابقة للأطفال الايتام من الاناث والذكور، حيث تم تدريبهم لمدة شهرين وتأمينهم بملابس التدريب لافتا الى ان المرحلة الثانية من المبادرة ستعمل على استقطاب المزيد من الاطفال من طلبة المدارس واللاجئين السورين ، حيث سيتم اجراء الفحوصات الازمة لهم بدنيا وصحيا وبيان أنهم مؤهلين لهذه الرياضة اضافة الى تواجد الرغبة والاهتمام لديهم بها .
ولفت الى ان المبادرة تسعى الى دمج الاطفال اللاجئين السورين مع اقرانهم الاردنيين وتكوين علاقات طيبة فيما بينهم اضافة الى ابعادهم عن الآفات الصحية والمجتمعية من التدخين والمخدرات والتنمر والتطرف والسلوكيات السيئة وجعلهم اطفالا سويين وتعزيز الطموح لديهم بأن يكونوا ابطال المستقبل ويمثلوا اوطانهم في المحافل ورفع راية بلادهم عاليا بإنجازاتهم وبطولاتهم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )