facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بترا تشارك بندوة الصحفيات العربيات بوكالات الأنباء

بترا تشارك بندوة الصحفيات العربيات بوكالات الأنباء

القبة نيوز- تشارك وكالة الانباء الاردنية "بترا" في أعمال الدورة الثالثة لندوة الصحفيات العربيات العاملات بوكالات الأنباء والتي تستضيفها وكالة الأنباء السعودية "واس" تحت عنوان "دور الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء العربية في إنتاج المعرفة وتحفيز المرأة العربية"، يومي 27و28 الشهر الحالي.

وقال رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين: انطلاقًا من الإيمان بأهمية دور المرأة في المجتمعات قاطبة والمجتمع العربي على وجه الخصوص جرى استضافة هذه الندوة، ولا سيما أن للصحفيات العربيات دورًا كبيرًا في خدمة المجتمع العربي، ويعوّل عليهن الكثير في إبراز ما وصلت إليه المرأة العربية من تقدم في مختلف المجالات ونقل ذلك إلى المجتمعات عبر وسائل الإعلام السائدة والرقمية من خلال محتوى إعلامي إبداعي يرتقي بذائقة المتلقي ويظهر مكانة المرأة العربية وما وجدته من رعاية واهتمام على مر الأزمنة حتى الآن في جميع المجالات.
وتناقش الندوة ثمانية محاور، منها الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء.. السيرة والمسيرة, والصحفيات العربيات في وكالات الأنباء.. الواقع والمأمول، والمعوقات المهنية التي تواجه الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء وسبل معالجتها، والصحفيات العربيات وقضايا التنمية في الوطن العربي، فيما تشارك (بترا) بورقتي عمل الاولى بعنوان "أخلاقيات العمل الإعلامي.. المفهوم والممارسة" تقدمها الزميلة سامية السعايدة، والثانية بعنوان "الصحفيات العربيات ودورهن في تشكيل الوعي المجتمعي" للزميلة اينال الصباح.
وتحت عنوان (الصحفيات العربيات في القرن 21) سيتم في اليوم الثاني للندوة مناقشة محاور تكامل الأدوار بين الصحفي والصحفية في وكالات الأنباء، ودور الصحفيات العربيات في إبراز تجارب المرأة العربية في مجالات الاختراع والابتكار، وصورة المرأة العربية في وسائل التواصل الاجتماعي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )