facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المستقلة للانتخاب تشارك بمنتدى قيادة الشباب العربي

المستقلة للانتخاب تشارك بمنتدى قيادة الشباب العربي

القبة نيوز- شاركت الهيئة المستقلة للانتخاب في منتدى قيادة الشباب العربي الذي نظمه المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بحضور 100 مشارك يمثلون منظمات المجتمع المدني العربية.

وعرض نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور زهير ابو فارس في جلسة عن المشاركة المدنية والسياسية للشباب وعلاقتها بالنهوض بالمجتمعات العربية وتحقيق الديمقراطية، للتجربة الاردنية في مجال الاصلاحات السياسية كخيار مشترك للإرادة الشعبية والإرادة العليا للنظام السياسي، لتشكل حالة فريدة ساهمت في تحقيق الاستقرار السياسي والسلم المجتمعي.
ولفت إلى أن الهيئة هي هيئة دستورية تتمتع باستقلالية كاملة لإدارة الانتخابات النيابية والبلدية وأية انتخابات أخرى تطلبها الجهة المخولة قانونا باجرائها وفق أعلى مستويات الشفافية والنزاهة والحياد.
وبين أن الهيئة عززت ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى ان التحديات التي تواجه الهيئة في عملها تتعلق بتوسيع المشاركة الشعبية بما فيها فئات الشباب والمرأة وذوي الاعاقة، وتطوير وتجويد الاجراءات في مراحل العملية الانتخابية.
وأوضح جهود الهيئة لجذب الشباب للمشاركة الفاعلة بالعملية الانتخابية، مؤكدا أهمية استخدام وسائل التواصل والتفاعل غير التقليدية والتي تناسب الشباب وتساعد في بناء وعيهم وتحريكهم نحو المشاركة الواعية في العملية الانتخابية خصوصا، والحياة السياسية عموما.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )