facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خبراء إعلاميون وبيئيون يقرون دليلا تدريبيا للإعلام البيئي

خبراء إعلاميون وبيئيون يقرون دليلا تدريبيا للإعلام البيئي

القبة نيوز- نظمت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية اليوم الاثنين، ورشة لإقرار الدليل التدريبي في الإعلام البيئي بنسخته التجريبية الذي يستهدف الصحفيين والمهتمين في مجال الإعلام البيئي، ضمن مشروع الصحافة المدافعة بمرحلته الثالثة والممول من مؤسسة هينرش بل الالمانية.

وناقشت الورشة التحسينات اللازمة لوضع الدليل ومراجعته بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة من الجامعات والمؤسسات البيئية والإعلامية، ومشاركة المستهدفين من اجل تعزيز دور الشركاء في تطوير الدليل والحصول على التغذية الراجعة، وكسب دعمهم لاستخدام الدليل.
وثمن منسق برنامج العدالة البيئية في مؤسسة هينرش بل – فلسطين والأردن نضال عطا الله، الشراكة الاستراتيجية مع الجمعية في هذا المشروع الممتد على مدى ثلاث سنوات، ما نتج عنه العديد من النشاطات والمبادرات الداعمة للإعلام البيئي، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذا المجال خاصة في ظل التحديات البيئية العالمية والمنطقة العربية خصوصا.
وقالت الخبيرة الإعلامية عطاف الروضان التي أعدت الدليل تحت اشراف لجنة متخصصة من خبراء إعلاميين وبيئيين: إن الدليل يتضمن المبادئ الأساسية للإعلام البيئي وتقنيات كتابة قصة بيئية، بالإضافة إلى التحضير للزيارات الميدانية وكيفية ايجاد المصادر البيئية التي تهم الصحفي البيئي.
وقالت مديرة مشروع الصحافة المدافعة ابتهال الطراونة: إن هذا الدليل يأتي كأحد مخرجات هذا المشروع الذي استمر خلال الأعوام 2017-2019، مشيرة إلى أن المشروع أدى لتعزيز مفهوم الصحافة المدافعة في الحقوق البيئية من خلال استهداف الصحفيين والطلاب ببرامج تدريب ورفع قدراتهم حول البيئة وعناصرها وأهمية المحافظة عليها وأسس الصحافة البيئية الاستقصائية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )