facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الزراعة تباشر استكمال اجراءات مصفوفة البضائع والتعرفة

الزراعة تباشر استكمال اجراءات مصفوفة البضائع والتعرفة

القبة نيوز- باشرت وزارة الزراعة استكمال الاجراءات اللازمة لتنفيذ المصفوفة التي اعتمدتها الحكومة أخيرا حول البضائع والتعرفة.

وكان مجلس الوزراء اعتمد مصفوفة لتسهيل حركة التجارة في المملكة وتخفيض كلف التجارة، وتسريع إجراءات التخليص على البضائع المتعلقة بفحص كل مادة من المواد المبينة فيها بالجهة المحددة ازائها.
واشار قرار الاعتماد إلى تكليف وزارات الزراعة والبيئة والصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما جاء في المصفوفة المعتمدة.
وقالت وزارة الزراعة في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن قرار اعتماد المصفوفة يأتي تماشيا مع اهداف مشروع النافذة الوطنية للتجارة الرامية إلى تسهيل حركة التجارة في المملكة وتخفيض كلف التجارة وتسريع إجراءات التخليص على البضائع.
وجاء اعتماد المصفوفة في اطار دراسة التقاطعات والازدواجية بين عمل المؤسسات الحكومية المعنية بالفحوصات على البضائع والتعرفة، التي تتم بموجبها دراسة جميع اصناف البضائع ومدى حاجة كل مؤسسة لتنفيذ اختصاصها في عملية فحص عينات البضائع واجازتها، لضمان عدم وجود اي تكرار او ازدواجية في هذا الاجراء، ولتمكين استهداف البضائع حسب بند التعرفة الجمركية الأكثر دقة تلافيا لعرض الكثير من البضائع على عدة جهات دون الحاجة لذلك، ولغايات تسهيل الإجراءات المقدمة لمتلقي الخدمة وخفض الكلف التجارية وتقليل المدة الزمنية للإفراج عن البضائع ودعم حركة التجارة في المملكة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )