facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وفد من المجلس البلدي المركزي لدولة قطر يزور امانة عمان

وفد من المجلس البلدي المركزي لدولة قطر يزور امانة عمان

القبة نيوز- اطلع وفد من المجلس البلدي المركزي لدولة قطر برئاسة محمد بن ظافر الهاجري على مهام مجلس امانة عمان برئاسة أمينها الدكتور يوسف الشواربة ، ومشاريع الأمانة في كافة القطاعات الخدمية .

واكد مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي خلال زيارة الوفد اليوم لامانة عمان أن إثراء المعرفة يتم من خلال التواصل وتبادل الخبرات بين الجهات والمؤسسات والأفراد ، لافتا أن زيارة الوفد الضيف الذي يمثل دولة قطر الشقيقة يعتبر فرصة لتعزيز التعاون بما يخدم المجتمعات المحلية .
واشار أن أمانة عمان مؤسسة تعمل على خدمة المدينة البالغ مساحتها 800 كم2 ، وعدد سكانها المقيمين حوالي 4.5 مليون ، لافتا الى أن التحدي الابرز الذي يواجه المدينة الازدحامات المرورية التي تعمل الامانة على وضع الحلول لها من خلال حلول استراتيجية أهمها النقل العام وتطوير محاوره .
وبين الملكاوي للوفد الضيف ان الامانة تعمل حاليا على مشاريع استراتيجية هي النقل العام ، والتحول الالكتروني في خدمات الامانة بحيث يكون التواصل الكتروني لكامل الخدمات مع نهاية عام 2020 ، فضلا عن تطوير التشريعات ورفع سويتها .
وقال الهاجري : نتطلع من خلال هذه الزيارة الى تبادل الأفكار والخبرات والمقترحات في مجالات العمل البلدي بما ينعكس على الجانبين من تطوير أداء ومستوى الخدمات المقدمة للمجتمع .
واكد ان المجلس ينظر باهتمام للاستفادة من التجربة الاردنية الواعدة ، والخطط التي تساهم في عملية التنمية وتطوير الخدمات في المرافق والمناطق .
وقدم الهاجري نبذة عن المجلس البلدي المركزي لدولة قطر الذي تأسس عام 1998 وهو حاليا في دورته السادسة ، ويتكون من 29 دائرة كل دائرة يمثلها عضو ، لافتا الى وجود لجان في المجلس منها لجنة الخدمات والمرافق ، واللجنة المالية وغيرها ، إضافة الى لجان مشتركة مع الوزارات والهيئات للتنسيق والمتابعة تعقد إجتماعا شهرياً .
وقدم نواب مدير المدينة للصحة والزراعة ، وللاشغال العامة ، وللتخطيط ، والتنمية المجتمعية ، وللمناطق والبيئية ، وللشؤون الادارية والمالية ، شرحا عن مهام الامانة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية للمدينة وتعزيز المساحات التنظيمية فيها ، والحافظ على نظافة مناطق عمان مع تعزيز المساحات الخضراء فيها .
وزار الوفد معرض شوف عمان ، فيما تم في نهاية الزيارة تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )