facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

معان: مطالب بتحسين البيئة التعليمية لطلبة مركز المنار

معان: مطالب بتحسين البيئة التعليمية لطلبة مركز المنار

القبة نيوز– طالب مواطنون في معان بتحسين نوعية الخدمات المقدمة في مركز المنار للتنمية الفكرية والتابع لوزارة التنمية الاجتماعية والذي يعنى بشؤون الأطفال من ذوي الإعاقات البسيطة والمركبة، وتوفير شروط السلامة العامة في المبنى والمرافق المحيطة.

وشكا مواطنون وأولياء أمور من عدم توفر شروط السلامة العامة في المركز، موضحين أن أعمال الصيانة والتي تجرى منذ عامين في المبنى تحول دون توفير بيئة تعليمية مناسبة إلى جانب المخاطر التي تتسبب بها مخلفات أعمال الصيانة على السلامة العامة، وعدم صلاحية الباص الذي ينقل الطلبة إلى المركز.
وقال مدير تنمية محافظة معان أمجد الجازي لــــــــ (بترا) اليوم الخميس إن المديرية تقوم حاليا بأعمال صيانة لمركز المنار وبدعم من الاتحاد الأوروبي، كما تم رصد مبلغ 20 ألف دينار من مخصصات مجلس اللامركزية لتطوير وتهيئة المركز بما يتلاءم مع الطلبة، مشيرا إلى أن عدد طلبة المركز والمستهدفين من البرامج يبلغ 20 طالبا من ذوي الإعاقات المختلفة ين يتلقون برامج تعليم خاصة بهم.
وحول مدى صلاحية الغرف الصفية الحالية لأوضاع الطلبة، أشار الجازي إلى أن المبنى الحالي جاء نتيجة استبدال بين مباني مديرية التنمية ومديرية شرطة معان، لافتا الى أن الغرف الحالية بحسب معايير الوزارة تناسب أوضاع المعوقين.
وبين أنه سيتم نقل الطلبة إلى الطابق الثاني بعد انتهاء عملية الصيانة وسيتم تطبيق برنامج التدخل المبكر للمرحلة العمرية (1 يوم – 6 سنوات) الذي يتضمن تدريب الطالب في المركز لمدة يومين في الأسبوع، ثم يتم ومن خلال المعلمة وبالتعاون مع أمهات الأطفال متابعة التدريب لباقي الأيام في المنزل، أما الفئة التي تزيد على 6 سنوات فسيتم إلحاقها بالمدارس الحكومية من خلال غرف الدمج.
وحول مدى توفر شروط السلامة العامة في باص النقل المخصص لنقل الطلبة المعوقين، بين الجازي أنه سيتم عمل صيانة للباص خلال العام المقبل.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير