facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عودة نسبية للحركة في لبنان والمحتجون يغلقون ادارات عامة وجامعات

عودة نسبية للحركة في لبنان والمحتجون يغلقون ادارات عامة وجامعات

القبة نيوز- استعادت الحركة في لبنان طبيعتها نسبيا على الرغم من استمرار الاحتجاجات الشعبية وقطع الطرق في عدد من المناطق، وبدا ان هناك توافقا بين الهيئات الشعبية المنظمة للاحتجاجات على منح فرصة للمعنيين في السلطة لإطلاق عجلة تشكيل حكومة جديدة تنتهي مساء اليوم قبل استئناف التحركات الاحتجاجية والاعتصامات.

وقال مراسل (بترا) في بيروت، ان الجيش اللبناني يعمل منذ الصباح على اعادة فتح بعض الاوتوسترادات والطرق المقفلة، حيث سجلت احتكاكات محدودة بينه وبين المحتجين، في الوقت الذي يستمر فيه اغلاق عدد من الطرق الرئيسية في الجنوب والبقاع والشمال، كما عمد محتجون الى اقفال مداخل عدة جامعات لمنع استئناف الدراسة بشكل عادي فيما بعض المدارس لا تزال مقفلة.
واضاف، ان الاحتجاجات في عدد من المناطق اتخذت طابعا مختلفا، حيث عمد المحتجون الى الدخول الى الادارات والمؤسسات العامة ومنها مكاتب مصرف لبنان وشركة كهرباء لبنان لإجبارها على وقف العمل. وقال المراسل، ان "حزب سبعة" وهو من ابرز هيئات المجتمع المدني وجه رسالة الى المتظاهرين لإغلاق المرافق والمؤسسات العامة على ان يبقى خيار اقفال الطرق للتصعيد الاقصى في حال تأخير تشكيل حكومة انتقالية خلال ايام قليلة.
يذكر ان الرئيس اللبناني ميشال عون لم يدع بعد الى اجراء الاستشارات النيابية لتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة الرئيس سعد الحريري، وكان قد اعلن في بيان انه يجري اتصالات سياسية قبل الدعوة الى هذه الاستشارات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )