facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ندوة في الرواد الكبار عن سيرة زيد الرفاعي

ندوة في الرواد الكبار عن سيرة زيد الرفاعي

القبة نيوز - نظمت جمعية الأسرة البيضاء ومنتدى الرواد الكبار ضمن برنامجه "ذاكرة إنسان"، اليوم الاثنين، ندوة عن سيرة حياة رئيس الوزراء الاسبق زيد الرفاعي، أدارتها المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص.


وقالت رئيسة جمعية الأسرّة البيضاء ميسون العرموطي: إن زيد الرفاعي أحد رجالات الأردن الأوفياء الذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية بناء وتطوير الدولة الأردنية، وهو السياسي المحنك والخبير في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

ونوهت مديرة المنتدى هيفاء البشير بسيرة رجلِ الدولةٍ وصاحب الرؤيةٍ والرأيٍ السديدَيْن، ومعرفتُهُ العميقةٌ بالواقعِ السياسي، وبشؤونِ المجتمعِ وحاجاتِ شرائِحِه والتعاملِ مع المشكلاتِ التي تواجهُ الدولةِ والمجتمع على مدى نصفِ قرن.

وعرض رجل الاعمال حمدي الطباع لجوانب من علاقته مع الرفاعي، مشيرا الى انهما اجتمعا معا في المرحلة الابتدائية في مدرسة المطران بصف واحد عام 1946. وتحدث الدكتور محمد العناقرة عن السيرة الذاتية والعلمية والسياسية للرفاعي، لافتا إلى ان الرفاعي رجل المهمات الصعبة والمواقف الجريئة فلم يجامل على حساب الوطن، وظل الأردن هاجسه الدائم الدائب المتجدد، وعُرِفَ عنه إخلاصه المطلق للعرش الهاشمي وحبه الكبير لتراب هذا الوطن.

وفي ختام الندوة قدمت البشير للرفاعي درع المنتدى وفاء واعتزازا بدوره في خدمة الوطن.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير