facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إضراب يكشف الحقائق

إضراب يكشف الحقائق

حسام المناصير

القبة نيوز- إنتهى إضراب المعلمين بفوز الوطن ونهضته ورفعته ، ولكن تكشفت عدة حقائقَ يجب علينا دراستها والتعلم منها ، والجيل الجديد تعلم درسا كبيرا ، اكبر وانفع من كل الدروس الماضية وهو أن الحقوق لا تضيع اذا كان هناك مطالبون متكاتفون متعاضدون طموحون .


في هذا الإضراب تكشفت عدة حقائق سأتحدث عن بعضها لاهميتها :

- تكشف لنا ان الوطن اكبر واجل واقوى من اي حاقد .
- تكشف لنا ان بعض النواب ليسوا بنواب وطن بل نواب لانفسهم ومصالحهم .
- تكشف ان بعض المؤثرين والاعلاميين انصاعوا لاوامر اولياء نعمتهم في الوقت الغير مناسب وكشفوا عن انيابهم واقلامهم المأجورة وألسنتهم المباعة .
- تكشف ان حكومتنا ضعيفة جدا في ادارة الازمات .
- تكشف ان بعض الوزراء ليسوا على قدر من مسؤوليتهم ولا يعرفون لغة الحوار ، ويعرفون من اللغة الانجليزية الا جملة وهي (نو كومنت ) .
- تكشف من يدفع بالوطن للهاوية ويجب ان يختفي من المكون الوطني باسرع وقت .
- تكشف لنا كل ظالم .

حقائق وجب اكتشافها في الايام العادية ولكنها لا تكون ظاهرة للعلن الا في وقت الشدائد والازمات ، كالاصدقاء لا تعرف من هو معك ام عليك الا في الشدائد .. وفي اضراب المعلمين عرفنا جميعا من مع الوطن ومن ضده .

تعلم الجيل الجديد من هذا الاضراب ان جغرافيا الوطن ليست بحدوده ولا تضاريسه بل بابناءه المخلصين على امتداده ، وان الرياضيات ليس الا معادلة يكون فيها الوطن الناتج ، وان العلوم هي الحقائق الثابته في تقديم الافضل ، وانا التاريخ لن ينسى هذا الإضراب المشرف ، وأن الإنجليزي يجب ان تحذف من قاموسه (نو كومنت) .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )