facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إحصائيات قبل مواجهة الجزيرة والعهد اللبناني الآسيوية

إحصائيات قبل مواجهة الجزيرة والعهد اللبناني الآسيوية

القبة نيوز - يلتقي فريقا العهد اللبناني والجزيرة الأردني مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في بيروت ضمن إياب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 عن منطقة الغرب، حيث تحمل المواجهة الرقم 30 بين الفرق اللبنانية ونظيرتها الأردنية


وتاليا أبرز الأرقام والإحصائيات قبل قمة الغد:-

- حققت الفرق اللبنانية الفوز على نظيرتها الأردنية في 6 مناسبات وكان العهد قد تفوق في 3 منها على حساب الحسين إربد و الوحدات مرتين.

- حققت الفرق الأردنية التفوق على نظيرتها اللبنانية في 15 مناسبة، لكن الجزيرة لم يسجل الفوز، حيث أن اللقاء الوحيد الذي جمع الجزيرة مع الفرق اللبنانية، كان أمام العهد في ذهاب نهائي البطولة الحالية وانتهى بالتعادل السلبي.

- انتهت 8 مباريات بالتعادل بين الفرق اللبنانية ونظيرتها الأردنية 3 منها بالتعادل السلبي.

- سجلت الفرق اللبنانية في مرمى الأردنية 28 هدفًا، في حين أحرزت الأردنية 50 هدفًا.

- مرة وحيدة التقت الفرق اللبنانية والأردنية في مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي وذلك عام 2005 بين النجمة والفيصلي حينها انتهت مواجهة الذهاب بفوز الفيصلي (1-0) بالأردن وكرر فوزه في الإياب (3-2) ببيروت، وذلك بالنظام القديم للبطولة.

- تعتبر مواجهة العهد والجزيرة هي الرقم 6 على مستوى عام 2019 حيث تلقى فريق النجمة الخسارة من الوحدات الأردني ذهابًا (1-0) وإيابًا (2-0) ضمن دور المجموعات ومن ثم فاز العهد (1-0) وتعادل سلبا مع الوحدات في نصف نهائي البطولة عن منطقة الغرب، وتعادل العهد والجزيرة سلبيًا في ذهاب النهائي.(كورة)


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير