facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"تأجير المركبات السياحية" تطالب بتعديل التعليمات لمنع الاحتكار

تأجير المركبات السياحية تطالب بتعديل التعليمات لمنع الاحتكار

القبة نيوز– دعت شركات تأجير السيارات السياحية، الحكومة الى ضرورة تعديل التعليمات المتعلقة بشراء وترخيص الحافلات السايحية، حتى لا تحتكر احدى الشركات السوق.


وقالت الشركات، في رسالة موجهة الى وزير النقل انمار الخصاونة، إن التعليمات تنص على السماح لشركات تأجير السيارات السياحية بشراء وترخيص باصات تتسع لـ 9 ركاب وبطول محدد يتفق مع مقياس باصات هيونداي ما جعلها تحتكر السوق.

وأضافت، ان قطاع تأجير السيارات لا يوجد لديه اعتراض على عدد المقاعد التسعة، ولكن نتمنى ان تتم الموافقة على ترخيص باصات بحجم اطول مع الابقاء على 9 مقاعد فقط.

ولفتت إلى أن الشركات تضطر إلى احضار مركبات خاصة ترافق المسافرين الذين لا يشعرون بالراحة بسبب وجودهم في الباص وبينما حقائبهم في وسائل نقل أخرى.

وطالبت الشركات من وزير النقل أنمار الخصاونة، السماح بترخيص باصات اطول حجما واعلى ارتفاعا مع الابقاء على عدد الكراسي، مما يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ويواكب التطورات في قطاع النقل.

وتاليا الرسالة:

معالي المهندس أنمار الخصاونة وزير النقل الاكرم

تحية وتقدير واحترام،،
نثمن جهود معاليكم وتوجيهاتكم لتطوير قطاع النقل الاردني بما يخدم المواطنين والسياح وزوار الاردن، متمنين على معاليكم النظر في هذا الطلب لما فيه مصلحة وعدالة للمستثمرين في قطاع تأجير السيارات السياحية..

تنص التعليمات على السماح لشركات تأجير السيارات السياحية بشراء وترخيص باصات تتسع لـ 9 ركاب وبطول محدد يتفق مع مقياس باصات هيونداي ما جعلها تحتكر السوق.

ونود الاشارة ان قطاع تأجير السيارات لا يوجد لديه اعتراض على عدد المقاعد التسعة ولكن نتمنى ان تتم الموافقة على ترخيص باصات بحجم اطول مع الابقاء على 9 مقاعد فقط واستغلال المساحة المتبقية لوضع حقائب المسافرين، حيث نواجه مشكلة ومعيقات في وضع الحقائب ونضطر لإحضار سيارات خاصة لهذه المهمة ترافق المسافرين الذين لا يشعرون بالراحة وهم في باص وحقائبهم في وسائل نقل اخرى كما ان الباصات الجديدة تمتاز بعدة مواصفات تواكب التطور مثل زيادة الارتفاع حيث لا يضطر المسافر الى الانحناء عند الصعود والنزول وميزات اخرى.

معالي الوزير ان السماح بترخيص باصات اطول حجما واعلى ارتفاعا مع الابقاء على عدد الكراسي سوف يكسر احتكار بعض الشركات ويسهل العمل ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ويواكب التطورات في قطاع النقل والتي كنتم ولا زلتم من الداعمين لها، ونحن نشدد على مخالفة من يتجاوز عدد المقاعد التسعة المثبتة بالتعليمات ولكن نرجو النظر بالمواصفات الاخرى آنفة الذكر.

واقبلوا فائق الاحترام

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير