facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الانتهاء من تصوير فيلم "طعم الطين" من انتاج المسرح الحر

الانتهاء من تصوير فيلم طعم الطين من انتاج المسرح الحر
القبة نيوز- انتهي مؤخراً من تصوير فيلم "طعم الطين" من إخراج علاء ربابعة وسيناريو وحوار اسلام حيدر.
وتدور احداث الفيلم حول زوجين لم ينجبا طفلاً والذان يتعرضان بسبب العقم إلى العنف المجتمعي الأمر الذي سبب لهم اذى نفسي وضرر معنوي.
فيقررا إحداث مفاجأة للعائلة وللمجتمع الأمر الذي اثار جدلاً حولهم.
وقالت مديرة مشروع الفن في خدمة المجتمع اريج دبابنة، أن الهدف الاسمى من هذه الخطوة التعريف بفكرة "تبني الأطفال" من خلال وزارة التنمية الإجتماعية وتسليط الضوء بشكل كامل على هذه القضية المجتمعية والتي تؤثر إيجاباً على الاولاد وتجعل للأهل نبراس أمل يسيرون فيه.
من جهته أكد مخرج العمل علاء ربابعة، أن مثل هذا العمل يحمل رسالة عميقة، ومن واجب المخرج أن يحمل في إبداعه الفني رسالة عميقة تحترم الإنسانية.


وقال كاتب السيناريو المحامي إسلام حيدر، حاولت إعادة إقناع المواطن والدفاع عن الاحتضان في الاردن، فالمسألة في الدراما لا تتعدى فقط صياغة المشاهد بل الدفاع عن قيمة الإنسان وكرامته وعندي أمل أن اكون قد عدلت من مفهوم الاحتضان ودافعت عنه.
من جهة ثانية، شدد المنتج الفني الفنان علي عليان، بضرورة تسليط الضوء على قضية التنمر على الانثى بسبب عدم الإنجاب وذلك من خلال طرح البديل عن "العقم" بطريقة تنصف الأنثى وتحترم حقوق الإنسان.
ونوه، أن الفيلم يطرح قضية مهمة لها ابعاد مجتمعية وهي قضية "التبني" التي يتخوف الكثير منها، رغم أن لها اثار إيجابية على المجتمع والافراد والتي سيظهرها الفيلم.
يذكر أن الفلم من إنتاج المسرح الحر بالشراكة مع شبكة الإعلام المجتمعي ضمن مشروع صوتك هويتك المدعوم من الاتحاد الاوروبي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )