facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اختتام المرحلة الاولى من برنامج "مهاراتي" في اربد

اختتام المرحلة الاولى من برنامج مهاراتي في اربد

القبة نيوز- اختتمت في مراكز الشباب والشابات التابعة لمديرية شباب اربد اليوم الخميس، فعاليات المرحلة الاولى من برنامج العاملين مع الشباب " مهاراتي" الذي تنفذه وزارة الشباب بالتشاركية مع هيئة اجيال السلام واليونيسيف وفريق من الوزارة بمشاركة 180 شابا وشابة في 6 مراكز شبابية ضمن الفئة العمرية 10-15 للمرحلة الاولى .


وبين مدير شباب محافظة اربد جمال الزعبي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان البرنامج اشتمل على فعاليات تدريبية صقلت شخصية المشاركين وأسهمت في تنمية مهارات ادارة ذاتهم بالاضافة لاكسابهم مهارات حياتية مختلفة مثل مهارات التواصل والاتصال وغيرها من المهارات من خلال العاب رياضية وترفيهية مفيدة .


واوضح الزعبي ان البرنامج يتضمن العديد من المهارات التي تعزز ثقة المشاركين بانفسهم وتصنع منهم جيلا قادرا على احداث التغيير الايجابي في المجتمع لانه يشكل فرصة حقيقية للشباب والشابات للحصول على انشطة تفاعلية تكسبهم المزيد من المهارات والقدرات وتعزز من التماسك الاجتماعي والتسامح وقبول الاخرين وتفعيل لغة الحوار بينهم .


وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية مي الحسيني، انه يتم تدريب الفئة المستهدفة من الشباب المشاركين في البرنامج على ايدي مدربين مختصين في مجالات العمل الشبابي وتعده الجهات المتعاونة والمشاركة في البرنامج .


من جانبه اشار منسق البرنامج خالد الجزائري ان برنامج العاملين مع الشباب " مهاراتي" يتميز بنقلته النوعية للبرامج والانشطة الشبابية حيث تعمل هذه البرامج على تعزيز المشاركة الشبابية الفعالة وبناء جيل واع وقادر على التكيف والتفاعل مع كل جديد ومفيد وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر باساليب غير تقليدية ليكونوا قادرين على التعبير عن انفسهم وذاتهم بطريقة معرفية وعلمية ومتطورة .
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )