facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خفايا القبة نيوز

خفايا القبة نيوز


من يحمي البلطجية في بلدنا ؟

القبة نيوز – خاص


شكلّت الحالة الأمنية وتلك الأحداث التي جرت مؤخرا في العاصمة عمان تساؤلات عديدة حول ما يجري ؛ سواء ما يتعلق بالأندية الليلية أو كيفية إحضار بنات الليل إلى الأردن للعمل في نواديها أو مواخيرها .


تلك الأندية يحميها مجموعة من البلطجية المنتشرين في كافة أنحاء المملكة ، وتعتبر هذه الأندية مطمعا كبيرا لهؤلاء نظرا للمردود المادي الكبير الذي يحصل عليه المسؤولون عنهم .


قبل سنوات عديدة قتل أحد الأشخاص والذي كان بمثابة الراعي لهؤلاء ، وقيل حينها أنّ كل ناد ليلي يدفع له مائتي دينار يوميا مقابل حمايته ورعاية فتيات الليل في الأندية الليلية ، إلّا أنّ معلومات تشير لوجود مسؤولين كبار وأصحاب نفوذ هم من يقومون بتشغيل هؤلاء البلطجية لحسابهم ، ويقال أنهم يمتلكون من السلطة والسطوة بحيث لا يمكن مواجهتهم أو مقارعتهم في أعمالهم .

 والمخفي أعظم ، لم يظهر سوى رأس جبل الجليد !

القبة نيوز – خاص


عاش الأردنيون خلال الأيام القليلة الماضية على وقع أحداث كانت بطلاتها فتيات الليل في عاصمتنا عمان .


أحاديث المواطنين في مجملها تركّزت على هذه القضية التي ينظر إليها شعبنا بنوع من الإستغراب ، ولسان الحال يقول .. هل وصلنا إلى هذه الحال المزرية في هذا البلد الطيب الآمن ؟


أحداث مؤسفة راقبناها وتابعناها عن كثب ، وفيديوهات انتشرت بكثرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، والجميع يؤكّد أن ما حصل هو النزر اليسير مما يحدث يوميا في هذه الأندية وأنّ المخفي أعظم !


متنفّذ من جنسية عربية .. من يجرؤ على مواجهته ؟

القبة نيوز – خاص


يبدو أن قضية الأندية الليلية باتت الشغل الشاغل للأردنيين الذين يعانون الظروف المعيشية الصعبة ، حيث جاءت الأحداث الأخيرة والتي شكّلت مادة دسمة للحوار والنقاش بينهم على مدى الأيام الماضية .


وفي خضمّ الحوارات والفيديوهات المنتشرة ، سرت شائعة بين أهالي عمّان تفيد بوجود شخصية من جنسية عربية يمتلك نفوذا كبيرا فيما يتعلق بالأندية وبنات الليل ، حيث أشار بعضهم إلى عدم وجود من يجرؤ على مواجهة الرجل أو يقول له .. لا سواء من المسؤولين أو غيرهم .


معقول ما يجري في بلادنا ؟


هل سيجرؤ النواب على رفع الحصانة عن وزراء سابقين ؟

القبة نيوز – خاص


في المعلومات التي حصلت عليها القلعة نيوز أفادت بأنّ مجلس النواب سيعمد في دورته القادمة إلى مناقشة رفع الحصانة عن عدد من الوزراء السابقين بسبب وجود شبهات فساد واستثمار وظيفي .


وتؤكّد المعلومات أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد كانت قد أرسلت للمجلس النيابي كتبا بهذا الشأن طالبة من المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية فيما يتعلق برفع الحصانة والتي تحتاج موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب .


الرزاز والحنين إلى أيام كلية تراسنطة

القبة نيوز – خاص


الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء من سكّان جبل اللويبدة ، حيث رفض مغادرة منزله بعد أن أصبح رئيسا للحكومة ، وفضّل البقاء في هذا الجبل الذي يشعر تجاهه بالحنين الدائم .


الدكتور الرزاز أنهى الثانوية العامة من كلية تراسنطة في جبل اللويبدة ، وحتى هذه اللحظة مازال الرئيس يشعر بالحنين إلى أيام الدراسة في تلك الكلية وإلى زملاء الدراسة في ذلك الوقت ، حيث يقوم بالإتصال ببعضهم بين الحين والآخر من أجل اللقاء وتذكّر أيام الدراسة الجميلة ، وكذلك أيام الشقاوة !!


دحلان الأكبر متواجد في عمّان .. شو القصّة ؟

القبة نيوز – خاص

السيد عبد ربه دحلان شقيق القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان يتواجد منذ فترة في عمان لزيارة بعض الأصدقاء والمشاركة في مناسبات مختلفة .


دحلان الأكبر حلّ ضيفا عند عدد من أصحاب المعالي والسعادة .. وكفى !


السياحة الداخلية .. فشل مستمر ، فمن المسؤول ؟

القبة نيوز - خاص


عدد كبير من الأردنيين أمضوا عطلة عيد الأضحى المبارك خارج البلاد ، وعلى وجه الخصوص في كل من تركيا ومصر ولبنان ، وذلك نظرا للعروض المنافسة في هذه الإتجاهات والتي باتت مقصدا للمواطن الأردني .


في حين أنّ برنامج ( أردنا جنّة ) الذي روّجت له وزارة السياحة داخل الأردن واجه فشلا ذريعا ، وليست المرّة الأولى التي تواجه فيها برامج الوزارة الفشل حين تسويق الأردن سياحيا .


هل تستطيع وزارة السياحة أن تنافس الأسعار الخارجية كما يحدث في تركيا أو شرم الشيخ مثلا ؟ فالمواطن يقول بأنّ ثلاث ليال في تركيا أو شرم الشيخ تعادل ليلة واحدة في فنادق العقبة ، عدا عن الغلاء الفاحش والإستغلال من عدة أطراف في مناسبات كالأعياد .


وزارة السياحة ومعها هيئة تنشيط السياحة سوف تستمر في اجترار الفشل حول تسويق الأردن داخليا مالم يجري البحث عن حلول جذرية ، وغير ذلك فعلينا أنّ نقرأ الفاتحة على سياحتنا الداخلية .

إذاعة القلعة .. عبر النت قريبا


قريبا ؛ ستطلق مجموعة القلعة نيوز إذاعة عبر النت ، حسب ما صرّح بذلك رئيس مجلس إدارة المجموعة الزميل قاسم الحجايا .


الإذاعة التي سيتمّ العمل بها خلال المرحلة القادمة ستشكّل إضافة جديدة في العمل الإعلامي ، علما بأنّ مجموعة القلعة نيوز بصدد إصدار صحيفة اسبوعية ورقية قريبا جدا ، حيث يفتقر السوق الإعلامي هذا النوع من الصحافة .


المدن الصناعية .. انعدام الإنجازات وفشل مستمرّ

القبة نيوز – خاص

لا ندري لماذا لا يشعر ولا يعترف القائمون على مؤسسة المدن الصناعية بفشلهم في إدارة هذا الملف ، والعمل على تسويق المدن الصناعية خارج العاصمة عمان ، حيث الحاجة الملحّة لذلك .


العديد من المدن الصناعية أقيمت في محافظات مختلفة ، وبعضها ما زال في طور البناء ، والحكومة قدّمت تسهيلات كبيرة ، ولكن حجم الإستثمار ما زال يوحي بالفشل الذريع من قبل القائمين على مؤسسة المدن الصناعية .


الوطن أهمّ من كلّ الأشخاص مهما بلغ نفوذهم ، والمرحلة لا تتطلّب المراوغة أو الإختباء ، فقد حان الوقت لإقالة مجلس إدارة مؤسسة المدن الصناعية نظرا للفشل الذي واجهه وما زال .

 

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )