facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شاهد بالفيديو... لحظة أسر طيار سوري أسقطت طائرته من قبل مسلحين في إدلب

شاهد بالفيديو... لحظة أسر طيار سوري أسقطت طائرته من قبل مسلحين في إدلب

القبة نيوز-  أسقطت فصائل مسلحة طائرة "سوخوي22" فصائل الثوار السوريين بريف إدلب الجنوبي، تابعة للجيش السوري، وعثر في اليوم التالي على طيارها بجوار بلدة "أصبحت خط مواجهة مع الجيش السوري"، وفقاً لما ورد في "شبكة إباء" الإعلامية عن "التمانعة" التابعة لمنطقة معرة النعمان في محافظ إدلب، ثم لمح عدد منهم الطيار أمس الخميس.


وبحسب ما يبدو في فيديو تعرضه " ، وصوره أحدهم بهاتفه المحمول، وفيه نسمعه يذكر أن الطيار "هبط في أراضي عائلة علوان" وبعد ثوان ذكر أنه "يهرب إلى أراضي بيت عيسى" في إشارة إلى أنه كان يراه من بعيد، لكنه توارى عمن كادوا يتمكنون منه ويلقون القبض عليه، واختفى في البرية.


الطيار، بحسب ما ذكرت "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام، أقلع بطائرته من مطار "تيفور" في ريف حمص لقصف مواقع المسلحين، إلا أنهم استهدفوها بالمضادات خلال إمناوراته على مواقع في ريف إدلب، وأسقطوها قرب "التمانعة" القريبة بدورها من "خان شيخون" التي يسيطر عليها المسلحون ويخوض الجيش السوري معارك لاستعادتها.

وقد جرد المسلحون هذا الطيار من زيه العسكري في فيديو آخر معروض أدناه، أن اسمه محمد أحمد سليمان، وهو ضابط "خريج الدورة 48 طيارون" ومن مرتبات اللواء 70 برتبه مقدم، ومن أهالي بلدة "البصيرة" بريف دير الزور الشمالي.


مع ذلك ظلت الشكوك باعتقاله فاعلة، برغم أن تأكيداً آخر ورد من "المرصد السوري لحقوق الإنسان" يفيد بإسقاط الطائرة، وبأن طيارها "قفز منها ووقع في الأسر" وأن مدافع رشاشة ثقيلة استخدمت لإسقاط طائرته. كما ورد تأكيد من وكالة "سانا" السورية للأنباء، عن إسقاطها، لكنها ذكرت أن مصير الطيار لا يزال مجهولاً، برغم وجود فيديو لاعتقاله واعترافه، كما وصورة له، يظهر فيها باسوداد كالح أسفل عينيه، أشد منه تحت اليمنى من اليسرى، نتيجة رضّتين تعرض لهما حين هبط بالمظلة.

لتحميل تطبيق "شرق" :اضغط هنا

 





 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )