facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

هذه أجمل المنارات البحرية في بريطانيا

هذه أجمل المنارات البحرية في بريطانيا

القبة نيوز - يحتفل البريطانيون بالعيد الوطني للمنارات البحرية في السابع من أغسطس (آب) من كل عام، وذلك في محاولة لإبراز الأهمية التاريخية لهذه المنارات والدور الذي أدته في الماضي في إرشاد السفن إلى وجهاتها.

واحتفاء بهذه المناسبة، أورد موقع "ميترو" الإلكتروني، قائمة بأجمل المنارات البحرية الموجودة في بريطانيا، على النحو التالي:

1 - منارة ساوث ليك، شمال ويلز



تقع هذه المنارة الجميلة على بعد ثلاثة أميال من هوليهيد، وهي في الخدمة منذ 1809، وتفتح أبوابها للسياح والزائرين بشكل موسمي. وتشتهر بسمعتها المرعبة، إذ تدور أساطير حولها بأنها مسكونة بالأرواح.


2- منارة جنوب فورلاند، كنت


تم تأسيسها في 1843، وكانت أول منارة في المملكة المتحدة تستخدم الإنارة الكهربائية، وتتسم بتصميمها الأبيض الجميل الذي يعتلي جرفاً صخرياً مرتفعاً.


3- منارة بيتشي هيد، شرق ساسكس


تتميز هذه المنارة بلونيها الأحمر والأبيض، وبموقعها قرابة شاطئ البحر أمام جرف صخري كبير. تم تحديث المنارة بفضل حملة للتبرعات جمعها أهالي المنطقة في 2011.


4- منارة آيار، شمال ويلز


تتميز هذه المنارة بسمعتها المرعبة أيضاً، حيث أفاد شهود عيان بأنهم شاهدوا طيفاً يرتدي ملابس قديمة وهو يطل من على شرفتها المرتفعة. وقد تم مؤخراً تثبيت تمثال من الفضة لرجل يشبه الإنسان الآلي على شرفتها كنوع من التحديث.


 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )