facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الحمود: اللفتة الملكية رسالة تقدير واعتزاز لكل رجل أمن عام

الحمود: اللفتة الملكية رسالة تقدير واعتزاز لكل رجل أمن عام

القبة نيوز - قال مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود: إن اللفتة الملكية السامية من جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني امس عند ترجله لمصافحة مجموعة من العاملين في الميدان، من بينهم شرطيتان من إدارة السير، والثناء على جهودهم وإخلاصهم في العمل وحرصه على شحذ هممهم واعطائهم حافزا لمزيد من العمل الدؤوب المخلص، هي رسالة تقدير واعتزاز لكل رجل أمن عام وحافز لهم لبذل المزيد اينما وجدوا.


واضاف اللواء الحمود خلال ترؤسه اليوم الاثنين اجتماعا في إدارة السير ضم مدراء كافة الإدارات المرورية ومدراء الشعب والأقسام في تلك الادارات، هي رسالة خاصة للقائمين على العملية المرورية وتقدير لما يقومون به من واجبات ودافع لهم لبذل المزيد لتنظيم الحركة المرورية والحد من حوادث السير التي وجه جلالته باستمرار لها.

وقال: لقد باشرنا منذ ايام بخطتنا الإعلامية المرورية الهادفه لنشر الوعي والثقافة المرورية بين شرائح المجتمع كافة، وبالتوازي مع حملات رقابية لضبط المخالفات الخطرة والسلوكيات السلبية التي تشهدها طرقاتنا، لتحقيق الغاية الاولى من استراتيجيتنا المرورية التي وضعت للحد من نزيف الدماء على الطرقات والحد من الحوادث المرورية ونتائجها السلبية وضبط المخالفات الخطرة ومنع ارتكابها وتسهيل النقل على الطرقات ومنع الازدحامات المرورية.

واكد أنه وبالرغم مما تحقق من خفض أعداد الوفيات والاصابات الناتجة عن الحوادث المرورية مقارنة مع الاعوام السابقة الا انه غير كافٍ ولم يرقَ للمستوى الذي نطمح اليه لتحقيق الأهداف المنشودة، داعيا للمزيد من الانجاز في هذا المجال من خلال ترجمة فاعلة وحقيقية لبنود الاستراتيجية المرورية كل ضمن نطاق عمله، لمواجهة التحديات المرورية بخطط علمية توضع على اسس ودراسات واقعية تحدد تلك التحديات وتعطي الحلول لها.

وأوعز باستمرار العمل في الشق التوعوي من الحملة والتعاون مع الشركاء ووسائل الإعلام المختلفة التي تعتبر شريكاً رئيساً وفاعلا، والعمل بالمقابل على تكثيف آليات الرقابة والضبط المروري وتفعيل مواد قانون السير ووضع آليات جادة وفعالة لضبط المخالفات الخطرة وباستخدام جميع الإمكانات والتقنيات الحديثة المتاحة، والتعامل مع المخالفين بأعلى درجات الإحترام وانفاذ القانون على الجميع دون محاباة أو تمييز.

واشار إلى ان المواطن هو الشريك الاول لنا في مجالات عملنا كافة، وان إشراكه في حملاتنا يأتي دوما بنتائح ايجابية ويحقق الغاية من تلك الحملات، داعياً للتفاعل مع المواطنين والوصول اليهم اينما كانوا، وتفعيل دور الشرطة المجتمعية واعوان المرور في مختلف محافظات المملكة ممن تلقوا الدورات المرورية للوصول سوياً لتحسين واقعنا المروري بما يلمسه الجميع على الطرقات.

وقدم اللواء الحمود شكره للعاملين في الادارات المرورية على ما يبذلونه من جهود مقدرة في مختلف الظروف والاماكن، وعلى ما حققوه من انجازات في تطوير وتحديث آليات ووسائل العمل وتقديم الخدمة الفضلى لمتلقيها والتي باتت محل شكر وتقدير الجميع، داعياً اياهم لمزيد من العمل والتطوير المؤسسي الذي يلمسه مستخدمو الطريق.

ودعا اللواء الحمود المواطنين والسائقين للتعاون مع رجال السير والدوريات الخارجية في الميدان والالتزام بالقانون ونبذ المخالفة والتوعية ضدها لنكون جميعاً مساهمين في الحد من السلبيات وحماية الارواح والممتلكات وتوفير بيئة مرورية آمنة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )