facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الشواربه يشدد على سرعة إنجاز الأعمال في حدائق الملك عبدالله

الشواربه يشدد على سرعة إنجاز الأعمال في حدائق الملك عبدالله

القبة نيوز- إطلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه على تطور سير العمل في المرحلة الثالثة "المنطقة المركزية والحدائق المنمقة" من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين بنسبة إنجاز وصلت 86 %. وشدد أمين عمان على إنجاز كامل عناصر المرحلة الثالثة ، ومساحتها 128 دونم ، ضمن الجدول الزمني منتصف شهر تشرين أول المقبل مع الاخذ بالاعتبار إستكمال أعمال الغطاء النباتي الذي يضفي بعد جمالي للحدائق كفراغ حضري ومتنفس طبيعي لمواطني شرق عمان.


ونفذت كوادر المشروع بناء على توجيهات الشواربه إضافة ممر يصل ما بين الساحة الرئيسية ومساحتها 4 دونمات تشكل قلب المشروع ومنطقة الاطلالة المحاذية للجدار النحتي.

ورافق أمين عمان مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونائباه للأشغال والمناطق والبيئة والمدير التنفيذي للهندسة وعدد من المدراء المعنيين.

وتضم المرحلة الثالثة " المنطقة المركزية والحدائق المنمقة " وتشمل منطقة تسريع الأعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي ، وإقامة حديقة مخصصة للسيدات وحديقتي الاطفال الرئيسية والثانوية ، وحديقة الواحات ، ومنطقة المتنزهات ، وحديقة المغامرات والحديقة المرورية والاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر.

وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما حيث تم زراعة ما نسبته 40 % منها .


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )