facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير النقل يلتقي السفير البلغاري

وزير النقل يلتقي السفير البلغاري

القبة نيوز- بحث وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة خلال لقائه اليوم الثلاثاء، السفير البلغاري المعتمد الدكتور ديميتر ميخائلوف سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال النقل بجميع انماطه.

وقال وزير النقل، انالبلدين يرتبطان باتفاقية للنقل الدولي للركاب والبضائع، ويتم سنوياً تبادل تصاريحالنقل الدولي للبضائع على الطرق، وبموجب الاتفاقية يسمح سنوياً بمنح 500 تصريح نقل دولي من بلغاريا الى المملكة.
وفي مجال الملاحة التجارية البحرية والموانئ بين البلدين، اشار الخصاونة الى انه تمتوقيعتعهد لتبادل الاعترافبشهادات الأهلية البحرية والتركيز على دراسة إمكانية توفيرفرص تدريب لخريجي طلبة الدراسات الاساسية في المؤسسات التعليمية وعلى متن السفن الوطنية لكلا البلدين، بالاضافة الى التعاون في مجال عمل السلطات والادارات البحرية والبحث في إمكانية تبادل الخبرات بهذا المجال لتعزيز الامن البحري والسلامة البحرية، والتعاون في مجال المحافظةعلى البيئة البحرية وعمليات البحث والانقاذ.
اما في المجال الجوي فقد تم التوقيع في بروكسل على اتفاقية الطيران الاوروبية المتوسطية (الشاملة) والتي تتضمن تحرير النقل الجوي بين الاردن من جهة والاتحاد الاوروبي والدولالاعضاء فيه من جهة اخرى.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )