facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

امسية ارمنية في منتدى الرواد الكبار

امسية ارمنية في منتدى الرواد الكبار

القبة نيوز- بالتعاون مع منتدى الرواد الكبار- جمعية الاسرة البيضاء- اقامت الجالية الارمنية في الاردنية امس. امسية ارمنية، اشتملت على فقرات فنية تراثية قدمتها فرقة "أراز للرقص الشعبي"، الأرمني، التي قدمت جموعة رقصات وفلكلورية تجسد تاريخ وتراث الارمني.


وضمن هذه الامسية تم افتتاح معرض فني تشكيلي للفنانة الاردنية الارمنية كلارا ميتزهاكوبيان، وضم المعرض زهاء "50" لوحة فنية تراوحت ما بين المدارسة الفنية مثل الفن التجريدي، الانطباعي، الواقعي، كما ابرزت لوحات الطبيعة الاردنية والارمنية.

مديرة المنتدى هيفاء البشير التي رحبت بهذه الشراكة الأصيلة والوطيدة في صدر عمان التي احتضنت شعوب العالم لتصبح قِبلة لكل قاصديها، وقد امتزجت الأفكار والأهداف ليصبح شعار ساكنيها "حفظ الله الأردن"، قائلة نحتفي بإخواننا وأخواتنا من الأرمن الذين سكنوا جبل الأشرفية في عمان، ليضيؤوا شموع المحبة في كل ليلة وهم يصلّون لله ان يحفظ المدينة وأهلها، ونحن هنا نغني أنشودة السلام.

من جانبها التي رئيسة جمعية الاسرة البيضاء ميسون العرموطي اشادت بالشراكة مع الجالية الارمنية في هذه الامسية الفنية التراثية التي تقدم فيها التراث الارمنية من خلال ابناء الارمن في الاردن، مشيرة الى أن منتدى الرواد الكبار، هو الجناح الثاني لجمعية الأسرّة البيضاء التي يخفق جناحها الأول في دار الضيافة للمسنين في الجويدة.
وأشارت العرموطي الى ان منتدى الرواد الكبار أخذ على عاتقه توطيد العلاقة ما بين ابناء المجتمع بإقامته للحفلات المختلفة، وكذلك المساهمة في حمل لواء الثقافة ما بين افراد المجتمع ولذلك ارتأينا ان نستضيف إخواننا الأرمن وأشقاءنا في هذا الحفل لتتعرف عن قرب على مفردات ثقافتهم وفنونهم وعاداتهم.
فيما شكرت الدكتورة مادلين ميتز هاكوبيان باسم الجالية الارمنية في الاردن، قالت نحن في المملكة الاردنية الهاشمية وفي منتدى الرواد الكبار بيت الفن والانسانية التي تستضيف هذه الامسية، لافتة الى ان الاردن احمى الجالية الارمنية قبل اكثر من قرن من المذبحة التي حصلت للأرمن في ذلك الوقت.
وتحدثت هاكوبيان عن العلاقة التي ربطة الجالية الارمنية في الاردن مع الشعب الاردني منذ قرابة قرن من الزمن عندما جاء الشعب الارمني طالب الحماية من الاردن فكان لهم ذلك، مبينة ان هذه الامسية تستدع الروح الارمنية التي لم تموت.
وأكدت على دور الفن في التوثيق وحياء تراث الشعوب، بالفن ثم الفن ثم الفن تحيى الشعوب والفن هو جوهر الحضارات، الموسيقا والرقص والرسومات التي تعبر عن الفرح والحزن والصلوات والامنيات.
مدربة الفرقة الفنانة أني كراليان كيزيريان التي اشادت بهذه الامسية التي سيقدم فيها التراث والفن الارمني من خلال لوحات راقصة يقدمها شباب وشابات فرقة "أراز للرقص الشعبي الأرمني"، التي ستقدم التراث والموسيقى التي يتميز بها الشعب الأرمني.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )