facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ممرضات وقابلات قانونيات يطالبن بتوظيفهن في وزارة الصحة

ممرضات وقابلات قانونيات يطالبن بتوظيفهن في وزارة الصحة

القبة نيوز -طالب عدد من الممرضات و القابلات القانونيات اللواتي يعلمن في وزراة الصحة تحت مظلة البرنامج الوطني للتدريب ، بتوظيفهن في الوزارة كونهن اتممن الفترة المحددة من البرنامج التدريبي .


وأكدن انهن يعملن بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة منذ اكثر من 10 سنوات على الرغم من توفر شواغر عديدة لدى الوزراة ،موضحتن إنهن يتقاضين رواتب لا تتجاوز الـ(200) دينار.

واضفن ان هنالك عدد من الممرضات لم ينتسبن الى البرنامج الوطني للتدريب وكفاءتهن لا تزداد شئناً عن الممرضات اللواتي يعملن بهذا البرنامج ؛حيث تم تعيينهن بالمراكز الصحية برواتب جيدة ،مستهجنين التسيب المخالف للانظمة والتعليمات وسط غياب الجهات المعنية .

بدوره قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي  ان تلك الممرضات يعملن وفق البرنامج الوطني للتدريب الذي تم اعداده من قبل وزارة العمل بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ،لافتاً الى ان الغاية من هذا البرنامج استقطاب الخريجي الجدد وصقل مهارتهم بالحياة العملية .

واوضح الازرعي ان عملية تعيينهم تعود لديوان الخدمة المدنية وفقاً للشواغر المتاحة بالمراكز الصحية ،مشيراً الى ان التحقاهم بهذا البرنامج يسرع عملية التعيين كون هناك اعداد لا بأس بها تم تثبيتها بعدما توفرت الشواغر في مختلف الوزارات .سرايا

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )