facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إطلاق ورشات عمل حول الطعون الانتخابية

إطلاق ورشات عمل حول الطعون الانتخابية

القبة نيوز - أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب برنامجاً يتضمن عقد سلسلة من جلسات العصف الذهني حول الطعون الانتخابية بالتعاون مع السلطة القضائية.


وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة نايف الإبراهيم خلال افتتاحه اليوم السبت، أولى ورشات عمل البرنامج، أن البرنامج يأتي ضمن استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية القادمة وترسيخا لنهج الانفتاح على شركاء العملية الانتخابية ومنها السلطة القضائية كشريك محوري وحيادي في ضمان نزاهة العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

وتناولت الورشة العديد من المحاور المتعلقة بالعملية الانتخابية كضمانات النزاهة، إعداد تحضير جداول الناخبين، إجراءات الاقتراع والفرز، الإطار التشريعي الناظم لعمل الهيئة، الإطار القانوني لإعداد قوائم المرشحين، اتجاه القضاء الأردني في الفصل بالطعون الانتخابية، الإطار القانوني لإعداد جداول الناخبين، الاعتراضات والسوابق القضائية، والإطار القانوني لعملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج.

يذكر أن البرنامج سيعقد لمدة سنة بالشراكة مع برنامج سيادة القانون ضمن سلسلة من جلسات العصف الذهني التي ستعقدها الهيئة والمتوقع ان يشارك بها ما يقارب 700 قاضٍ يمثلون محاكم الصلح والبداية والاستئناف.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )