facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بدء فعاليات ورشة مشاركة الشباب بالعمل الحزبي والسياسي

بدء فعاليات ورشة مشاركة الشباب بالعمل الحزبي والسياسي

القبة نيوز--نظم المركز الاردني للتربية المدنية اليوم الجمعة، ورشة عمل بعنوان "مشاركة الشباب في العمل الحزبي والسياسي " ضمن مشروع "أكاديمية الشباب" وذلك بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور وبمشاركة 35 شابا وشابة من مختلف التخصصات الاكاديمية.

وقدم عدد من ممثلي الاحزاب الاردنية والعربية والدولية عرضا عن تجاربهم وخبراتهم وانشطتهم في الانخراط بالحياة السياسية والحزبية، مشيرين الى اهمية انخراط الشباب ودورهم الفاعل في المجتمع المدني والمشاركة الحزبية والسياسية وتصميم المبادرات التي تساعد على تشجيع الشباب وتنفيذها بالمشاركة في الحياة الحزبية والسياسية.
ودعا المشاركون الى تفعيل العمل الحزبي من خلال تقديم البرامج والسياسات الحزبية والاعتراف بالأدوات المستخدمة حاليا وتطويرها ومنها ممارسة الديمقراطية الداخلية والخارجية واتاحة المجال امام الشباب للوصول الى الفئات الشابة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها لإقناعهم بالحياة الحزبية واهمية الانخراط بها لجهة المشاركة بعملية اتخاذ القرار.
وتتناول الورشة التي تستمر ليومين السبل والادوات الواجب توافرها لوضع خطط العمل التي يحتاجها الشباب للمشاركة في الحياة الحزبية والسياسية.
يشار الى ان مشروع "أكاديمية الشباب" ينفذه المركز الأردني للتربية المدنية وبدعم من مؤسسة كونراد أديناور- مكتب الأردن، ويشارك فيه 18 مشاركاً ومشاركة من فئة الشباب من مختلف محافظات المملكة (إربد، معان، عجلون، عمان، الطفيلة، الزرقاء، المفرق، الكرك، مادبا)، على مدار ثلاث سنوات.
ويهدف المشروع إلى تطوير وتمكين قدرات الشباب في مجال العمل الحزبي والمشاركة السياسية القيادية، إلى جانب العمل التطوعي والقيادي والسياسي والحزبي، بالإضافة إلى تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم للمشاركة في عملية صنع القرار، لتصب في تعزيز انتمائهم ومشاركتهم في خدمة المجتمع المحلي وتنمية قدراتهم وتحديد أولوياتهم والعمل على تحقيق مبادرات على أرض الواقع لحل المشاكل في البيئة المحيطة بهم.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )