facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ديوان المحاسبة يحقق بتعين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء

ديوان المحاسبة يحقق بتعين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء

القبة نيوز - باشر ديوان المحاسبة في بلدية الزرقاء التحقيق في اجراءات تعيين المدير التنفيذي للبلدية .


واظهرت وثيقة  تبين توجيه مذكرة داخلية من مندوب ديوان المحاسبة الى المدير المالي في بلدية الزرقاء يطلب فيها تزويده بصورة عن مستند صرف راتب المدير التنفيذي وتزويده بملفه لغايات التدقيق .

وقال مصدر مطلع في ديوان المحاسبة انه تم فتح تحقيق في اجراءات تعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بعد حصوله على معلولية بعجز جسيم عند تقاعده من البلدية وتعيينة مديرا تنفيذيا بعدها .

واضاف المصدر ان احد اهم شروط تعيين المدير التنفيذي ان يكون لائقا صحيا في حين ان المذكور حاصل على معلولية بعجز جسيم ومخالف للقانون بشكل واضح .

ولفت المصدر ان العقد المبرم بين بلدية الزرقاء والمدير التنفيذي يعتبر لاغيا في حال ثبوت عدم لياقتة الصحية .

واكد مصدر  بأن وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري يعمل على طي ملف التعيين واعتماد الشهادة الصحية التي قدمت مع العقد بانه لائق صحيا وعدم اعتماد تقرير المعلولية بالعجز الجسيم الصادر عن اللجنة العليا في وزارة الصحة حين تقدم للتقاعد .

وكان مجموعة من موظفي بلدية الزرقاء قد تقدموا بطعن باجراءات تعيين مدير تنفيذي في بلدية الزرقاء لحصولة على معلولية بعجز جسيم ومخالفة شرط التعيين بأن يكون لائق صحي .

واعلن مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بأن الهيئة تحقق في اجراءات تعيين مدير تنفيذي بعد مطالبات بالتحقيق في ملف التعيين .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير