facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أعضاء "أنجد" يناقشون سبل مناصرة خطة التنمية المستدامة 2030

أعضاء أنجد يناقشون سبل مناصرة خطة التنمية المستدامة 2030

القبة نيوز- عقد مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" اليوم الخميس بفندق كمبينسكي بالعاصمة الأردنية عمّان مائدة مستديرة لأعضاء شبكته العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد"، بعنوان "المرأة وأهداف التنمية المستدامة".


وتندرج أعمال المائدة المستديرة ضمن مشروع مركز "كوثر" المندمج مع "تعزيز قدرات أعضاء شبكة "كوثر" العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد"؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" الذي ينفذ على المستوى الإقليمي بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، الذي يتضمن أنشطة التشبيك بين أعضاء الشبكة ومناصرتهم وتدريبهم.

وتهدف المائدة المستديرة إلى تقديم مشاريع مركز "كوثر" ذات العلاقة بأجندة التنمية المستدامة 2030، ودعوة أعضاء الشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" إلى الانضمام إلى التحالف الإقليمي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي يطلقه مركز "كوثر" في سياق جهوده ومساعيه الرامية إلى تعزيز إدماج منظور المساواة بين الجنسين في أجندة 2030.

وبينما تقترح أعمال المائدة المستديرة بلورة أهم قضايا المناصرة للعمل عليها في نطاق التحالف مستقبلا. ستشكل فرصة ليقدم أعضاء شبكة "أنجد" تجاربهم وأهم أنشطتهم في مجال مناصرة قضايا التنمية المستدامة والعمل على تنفيذ أجندة 2030.

ويهدف "كوثر" بتنفيذه مشروع "تعزيز قدرات أعضاء شبكة النوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030" إلى خلق ديناميكية عمل لشبكته العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" لتحقيق التنمية المستدامة، وبعث شبكة فرعية ضمن مظلة شبكة "أنجد" وذلك لمناصرة أجندة 2030.

يذكر أن الشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية "أنجد" هي شبكة إقليمية أطلقها مركز "كوثر" منذ سنة 2002 بدعم من البنك الدولي من أجل تعزيز آليات العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب الرامية إلى النهوض بقضايا النوع الاجتماعي والمساواة بين أعضاء الشبكة (مراكز بحوث، مؤسسات حكومية، منظمات غير حكومية، صحفيين/ات ، إعلاميين/ات، مدربين/ات، خبراء، برلمانيين/ات، إضافة الى منظمات إقليمية ودولية تنتمي إلى 19  بلدا عربيا، وهي : الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، المملكة العربية السعودية، السودان، سلطنة عمان، سوريا، تونس، قطر، الامارات العربية المتحدة واليمن.

وتتمثل أهداف شبكة "أنجد" أساسا في تعبئة الخبرات والموارد الإقليمية لمعالجة الأولويات في مجال النوع الاجتماعي والتنمية، واستعمال قاعدة تحليلية متينة في صنع السياسات والنهوض بالمساواة بين المرأة والرجل من خلال وسائل الاعلام، والمساهمة في بلورة توصيات موجهة للسياسات تأخذ في الاعتبار سياق المنطقة العربية، والترويج لنتائج البحوث المتعلقة بالسياسات الإقليمية بما في ذلك تقارير مركز "كوثر" لتنمية المرأة العربية، وإنشاء فضاء فريد من نوعه للتحاور حول مسائل النوع الاجتماعي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )