facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قشوع: مكة والمدينة والرياض في قلب كل أردني-صور

قشوع: مكة والمدينة والرياض في قلب كل أردنيصور

القبة نيوز- قال وزير البلديات الاسبق الدكتور حازم قشوع: أن مكة والمدينة والرياض في قلب كل أردني كما كل المدن العربيه ونقول من هنا من منارة العرب للثقافه والفنون من عمان العرب أن هذا البلد الطيب بأهله يجسد دائما عنوان العرب ولغة الضاد التي تجمع كل الفسيفساء العربية فالفن والرسم قبل اللغة والحروف ومهد الحضارات والأديان تشكلت في ملامح الوجه للإنسان العربي الذي شعت من أرض القداسة ومائه الطهور في هذا البلد الطيب .


وأضاف د. قشوع خلال رعايته للإحتفال الكبير الذي أقامته إدارة معرض وملتقى منارة العرب للثقافه والفنون الدولي الأول بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية حيث أضاف معاليه أن القدس لن تكون إلا عربية وأننا في هذا اليوم جسّدنا رؤية ولي العهد أميرنا المحبوب بتجمع لغة الضاد في عمان حاضنة العرب والثقافة العربية وتجسدت في هذه المكتبة الوطنية التي تمثل ذاكرة الوطن ووحدت الرسالة ، رسالة الوحدة من الوجدان العربي الذي يحمل الهم الواحد والقضية المركزية ألا وهي القدس .

وقال د. قشوع في كلمته يجب علينا أن نحيّي قائد هذا البلد ومليكه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم الذي يسطر بمواقفه أسمى وأروع أمثلة الشجاعة بثبات الموقف الراسخ على الحق وقد تحول الملتقى الثقافي منبراً للتعبير عن شكر الأردن وقيادته الهاشمية .

جال النائب الاسبق د. قشوع في قاعة الملتقى في المكتبة الوطنية على الأعمال الفنية للفنانين العرب والأردنيين والتشكيليين والشعراء والأدباء مبدياً إعجابه الكبير للمستوى الراقي الذي يعبر عن ثقافة الانسان العربي وبخاصة الاردني ، وقد كرم د. قشوع الفنانين العرب بدروع تقديرية على جهودهم وإبداعاتهم الكبيرة . وقد حضر اللقاء كل من رئيس إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين السيد عليان العدوان وعطوفة مدير دائرة المكتبة الوطنية السيد نضال العياصره وقد قدم معالي حازم قشوع نسخة من كتابه الشهير رؤية إستراتيجية في الأوراق الملكية لرئيس إتحاد الكتاب الأردنيين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )