facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صناعة الزرقاء : الملك يولي القطاع الصناعي والاستثماري اهتماماً كبيراً

صناعة الزرقاء : الملك يولي القطاع الصناعي والاستثماري اهتماماً كبيراً

القبة نيوز - قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة أن المملكة حققت انجازات كثيرة وكبيرة خلال العشرين عاماً الماضية. واستذكر في الذكرى العشرين لجلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على العرش الانجازات التي قادها جلالته على كافة الصعد والمجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها.

وأشار إلى أن جلالة الملك أولى أهمية قصوى لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتوزيع مكتسبات التنمية في كافة أرجاء الوطن، حيث ركز جلالته على الجانب الاقتصادي والاستثماري، فيما كان لجلالته دور بارز في توجيه بوصلة الاستثمار نحو المملكة من خلال المشاركة واستضافة المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية العالمية، والتي نجح جلالته من خلالها باستقطاب العديد من الاستثمارات النوعية للمملكة.
وبين أن الصناعة الوطنية تطورت في عهد جلالته لتنتقل الى عصر المكننة واستخدام التكنولوجيا والتماشي مع أحدث الوسائل الانتاجية الحديثة، مما مكنها من اختراق العديد من الأسواق العالمية، فقد تضاعفت الصادرات الصناعية في عهد جلالته لتصل الى ما يزيد عن خمسة مليارات دولار. وعلى مستوى محافظتي الزرقاء والمفرق أكد حمودة على أن صادرات غرفة صناعة الزرقاء تضاعفت في عهد جلالته من بضعة ملايين دولار لتتجاوز المليار دولار في نهاية العام الماضي.
وتابع أن الصادرات الصناعية استفادت خلال العشرين سنة الماضية من العلاقات والاتفاقيات التجارية التي أبرمتها المملكة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية أهمها اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي جعلت من السوق الأمريكي سوقاً رئيسياً للمنتجات الأردنية.
وقال حمودة "بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين يجدد صناعيو محافظتي الزرقاء والمفرق الولاء والانتماء للعرش الهاشمي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير