facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صندوق المعونة بعجلون يبدأ بتقبال طلبات برنامج الدعم التكميلي

صندوق المعونة بعجلون يبدأ بتقبال طلبات برنامج الدعم التكميلي

القبة نيوز– باشر صندوق المعونة الوطنية في محافظة عجلون باستقبال طلبات الدعم التكميلي احد البرامج الوطنية للحماية الاجتماعية الموجهه للاسر الاشد فقرا في الاردن.


وقال مدير الصندوق زكريا وصوص في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد ان استقبال الطلبات يتم حاليا من خلال ثلاثة مراكز في مقر الصندوق بمدينة عجلون ومكتب التنمية الاجتماعية في مدينة كفرنجة ومركز تنمية المجتمع المحلي في عنجره لمدة شهر من تاريخ الانطلاق.

واشار وصوص ان المديرية على استعداد لمساعدة الراغبين بالتقدم للبرنامج من من خلال الموقع الالكتروني ( www. Reg. Takmeely. Jo) على مدار الساعة او التواصل مع خط الدعم والمساعدة 0791268888 وذلك من الاحد الى الخميس ما بين الساعة 8,30 ولغاية الساعة 3 مساء او التوجه الى احد فروع الصندوق او اماكن التسجيل المعتمدة مبينا اهمية حضور رب الاسرة مرفقا معه الاثباتات اللازمة من هوية الاحوال المدنية وفاتورة مياه وفاتورة كهرباء .

وبين ان البرنامج يستهدف الاسر الاردنية التي تعاني عجزا ماديا ولا تستفيد حاليا من اي معونة مالية شهرية متكررة او مؤقتة من الصندوق والتي تنطبق عليها شروط الاهلية مشيرا ان الاسر الاردنية المؤهلة بشكل اكبر للاستفادة من البرنامج هي فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الانسانية واسر العاجزين ماديا واذا كان دخل رب الاسرة العامل ليس من مصدر حكومي وكذلك الاسرة التي لا تمتلك اكثر من اصلين عقارات مبان ومركبات ووحدات زراعية وثروة حيوانية واسهم وسندات والاسر كبيرة الحجم والتي يكون فيها رب الاسرة متعطلا عن العمل والعامل غير مشمول بانظمة الضمان والتقاعد والاسر الفقيرة التي عليها التزامات كقروض تجاه المؤسسات الاقراضية الرسمية وشبه الرسمية والتي لاتمتلك اصولا مالية وغير مالية اولاتمتلك الحد الادني من هذه الاصول والاسر الفقيرة التي يعاني بعض افرادها من مشاكل صحية وتعليمية ونقص الخدمات وكذلك الاسر الفقيرة غير المشمولة بالتامين الصحي والتي تسكن في منزل مستاجر. واشار ان المديرية خصصت كادرا وفريقا ينفذ زيارات ميدانية للاسر التي تتقدم بالطلبات للاطلاع على واقعها وظروفها الصحية والمعيشية والاقتصادية.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )