facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طـلـبــة «تـحضيـريــة التـكنـولـوجـيا» يعتصمون اليـوم لرفــع الظـلـم عنهــم

طـلـبــة «تـحضيـريــة التـكنـولـوجـيا» يعتصمون اليـوم لرفــع الظـلـم عنهــم

القبة نيوز-ينفذ طلاب السنة التحضيرية الذين لم يحصلوا على مقاعد طب بشري، بجامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية اعتصاما اليوم أمام وزارة التعليم العالي، احتجاجا على عدم قبولهم .

وقال طلاب السنة التحضيرية وعددهم لم يتجاوز 45 طالباً وطالبة، انهم حصلوا على معدلات عالية بالتوجيهي ومعدلات متوسطة بالسنة التحضيرية، وحرموا من تحقيق أحلامهم والدخول حسب رغبتهم، متمنين قبولهم خصوصاً أنهم أقلية ولن يؤثر عددهم على عدد الدفعة الأقل من كل سنة.
واشار الطلبة في رسالة وصلت «الدستور»: « نحن دخلنا السنة التحضيرية ولم نعلم بأن التصنيف سيكون على فئات والذي حال بيننا وبين دخول الطب مع العلم أن معدلاتنا أكثر من العديد من الطلاب الذين دخلوا الطب، فنحن لا نريد إلا مساواتنا بهم».
وقالوا دخلنا على اسس تنافسية (تنافس حميع الفئات معا بفرص متساوية) واستمررنا فيها، لكن بعد الانتهاء من السنة التحضيرية تفاجأنا بأن هذه الأسس غير معمول بها وتم توزيعنا على كليتي الطب البشري وطب الاسنان على اساس مادي بعيدا عن اسس علمية ومنطقية ( الا وهي تنافس كل فئة على حدة مع اعطاء الفرصة الأكبر للطلاب الذين يدفعون مبالغ مالية).
وكان ابتدا العام الدراسي، في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا بتنفيذ قرار «السنة التحضيرية» في تخصّصي الطب وطب الأسنان.
وكان مجلس التعليم العالي قد أقر في مطلع العام الحالي، البدء بالعمل بالسنة التحضيرية للعام الدراسي (2018/2019)، بعد الموافقة على الأسس المشتركة بين تخصصيْ الطب وطب الأسنان.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )