facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

29 إشـاعـة الشـهـرالمـاضــي

29 إشـاعـة الشـهـرالمـاضــي

القبة نيوز-أظهر رصد نفذه مرصد «الدستور» للإشاعات انتشار 29 إشاعة خلال شهر آيار الماضي، منها 23 إشاعة على شكل إشاعات مكتوبة، وأربع إشاعات على شكل فيديوهات مفبركة، وإشاعتان على شكل صور.

وانتشرت الاشاعات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ضمن ثلاثة محاور: فيديوهات مفبركة، صور مفبركة، إشاعات مكتوبة.
وفيما يلي استعراض لهذه الإشاعات:
المحور الأول: الصور المفبركة:
1 - أنابيب خط الغاز وصلت الى منطقة زبدا.
نفت وزارة المياه والري أي صلة للمواسير المتداول صورها على مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأزرق بمشروع الغاز، وانما هي لمشروع جر مياه وادي العرب.
وقال الناطق باسم الوزارة عمر سلامة: إن المواسير شحنة جديدة لاستكمال ربط مشروع جر مياه وادي العرب الاستراتيجي على منظومة مياه الشمال بخزان زبدا والمتوقع تشغيله قبل نهاية العام الحالي. واستهجن اطلاق اشاعات لا اساس لها من الصحة، داعيا الى توخي الدقة والموضوعية والمهنية بهذا الشأن.
2 - شيك تعويض لمستوطن تعرض لاعتداء داخل المسجد الأقصى.
اكدت دائرة الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الاقصى المبارك على موقفها الثابت في عدم التوجه او الالتزام بأي قضايا او قرارات تخص المسجد الاقصى المبارك في المحاكم الاسرائيلية او أية محاكم اخرى حيث ان المسجد الاقصى مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم.
وتوضح الدائرة ان ما نشر على موقع والا العبري 404 الذي يدعي قيام الدائرة بدفع تعويض لمستوطن تعرض لاعتداء داخل المسجد، جاء من قبل مجلس الاوقاف الاسلامي لدعم حارس المسجد الاقصى فادي بكير الذي رفعت هذه القضية ضده بشكل شخصي ودون ذكر للاوقاف من قبل احد اليهود، حيث صدر القرار بحقه شخصيا وارتأى مجلس الاوقاف مساعدة الحارس والوقوف الى جانبه وتحمل تكاليف القضية التي تم دفعها لمحاميه.
المحور الثاني: الفيديوهات المفبركة
1 - وقوع حادث تصادم بين عدد كبير من المركبات.
اصدرت ادارة السير المركزية بيانا توضح فيه ما تم تداوله بخصوص فيديو حادث على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونفت ادارة السير وقوع حادث تصادم بين عدد كبير من المركبات، وذلك بعد تداول مقطع فيديو بإعتباره حادث تصادم وقع في العاصمة عمان قبل الإفطار مابين شاحنة وعدد كبير من المركبات
وبالرجوع لنظام الحوادث لدى ادارة السير وللمخطط الكروكي المنظم في حينه، تبين أن ما تم تداوله على مواقع التواصل لفيديو الحادث:
ماهو الا تسجيل لحادث قديم وقع بتاريخ 2017/5/25 في محافظة اربد / بالقرب من اشارة ايدون.
2 - اطلاق نار قرب محكمة البادية الشمالية.
قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام: إن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله لشخص يطلق النار في الشارع العام قرب محكمة البادية الشمالية قديم، ويرجع إلى نحو شهرين تقريبا. وأوضح أن الواقعة تعود إلى تاريخ 13 آذار الماضي عندما حدث خلاف مروري أثناء مسير مركبتين، وقام على إثرها ذلك الشخص بالنزول من مركبته امام محكمة البادية الشمالية واطلاق عيارات نارية تجاه مركبة اخرى والفرار من المكان، وبوشر التحقيق في الحادثة وتحديد هويته، وتبين انه من الاشخاص المطلوبين، وبحقه14 طلبا، وبوشر البحث عنه. وأضاف أنه بتاريخ 26/3/2019 تم مداهمته بعد تحديد مكان تواجده، والقبض عليه، وجرى توديعه للقضاء وإلى مصادر طلباته، وما زال نزيلا في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.
3 - وزير الداخلية سلامة حماد مع عوني مطيع.
انتشر بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك، واتس آب) فيديو يظهر فيه وزير الداخلية الحالي سلامة حماد برفقة شخص مدعين أنه عوني مطيع المتهم الرئيسي في قضية الدخان، وبعد التدقيق والتحقق من الفيديو اتضح أن اسم الشخص المرافق للوزير حماد في الفيديو هو الشيخ محمد المغربي.
4 - حريق منزل وزير الداخلية سلامة حماد.
نفى مصدر امني صحة ما يتداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حريق منزل وزير الداخلية سلامة حماد.
واستهجن المصدر» بث مثل هذه الشائعات بشكل يضلل المواطنين ويبث الرعب في أنفسهم».
وقال المصدر ان الفيديو حول الحريق غير صحيح وهو قديم ولا يمت بصلة لمنزل اي وزير.
المحور الثالث: الأخبار الكاذبة
1 - وجود صناعات دوائية مقلدة ومزورة تباع بالسوق المحلية.
نفى ممثل قطاع الصحة والأدوية ومستلزماتها في غرفة تجارة الأردن محمود الجليس وجود صناعة ادوية محلية أو مستوردة مزورة يتم تداولها في السوق المحلية.
وقال الجليس إن السوق المحلية يخلو من وجود منتجات دواء مقلدة، مؤكدا ان الصناعة الوطنية في مجال الدواء محط فخر واعتزاز وتتمتع بجودة عالية.
وأوضح الجليس ان الاجراءات الرقابية والفحوصات المخبرية التي تقوم بها مؤسسة الغذاء والدواء على جميع المنتجات المستوردة والمحلية تعتبر حصيفة وشديدة ولا يتم التهاون مع أي منتجات مخالفة من شأنها ان تؤثر على صحة وسلامة المواطنين.
وبين ان ما تم تداوله حول وجود ادوية مقلدة غير دقيق، مبينا ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت بضبط عمليات تزويد من قبل الاشخاص لمنتجات مكملات غذائية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
2 - تعرض مواطن للضرب من قبل رجال الأمن أثناء وجوده في مستشفى بالمفرق.
قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، انه على اثر تداول منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض احد الاشخاص للضرب من قبل رجال الامن العام اثناء وجوده داخل المستشفى في مدينة المفرق، انه اسعف الى المستشفى في محافظة المفرق احد الاشخاص اثر ادعائه بتعرضه للدهس من قبل مركبة مجهولة حيث ادخل للعلاج. وأضاف أنه لدى تدقيق اسم هذا الشخص تبين وجود طلب قضائي بحقه لمأمور تنفيذ المفرق عن جرم اصدار شيك بدون رصيد وصادر قرار بحبسه، حيث تم وضع الحراسة اللازمة عليه واحتصل على مشروحات وتقرير طبي يشعر باصابته. واضاف انه حاول المذكور الفرار، حيث تم ضبطه من قبل الحرس.
3 - تعيين «الحواتمة» رئيسا لهيئة الأركان المشتركة خلفا للفريحات.
تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية أخبارا مفادها تعيين مدير عام قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة رئيسا لهيئة الاركان المشتركة خلفا للفريق اول محمود الفريحات.
والامر كما اتضح غير صحيح.
4 - تعيين مدير عام لشركة تطوير المفرق براتب خيالي.
ردت الحكومة عبر منصة «حقك تعرف « على شائعة انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي تتحدث عن تعيين مدير عام لشركة تطوير المفرق (المطور الرئيس لمنطقة الملك حسين بن طلال التنموية في المفرق) براتب خيالي.
حيث أوضحت الحكومة ان المعلومة المتداولة غير صحيحة، ولم يصدر عن مجلس الوزراء أي قرار يتعلق بتعيين مدير عام لشركة تطوير المفرق.
وكانت الحكومة أقرت أخيرا نظاما جديدا للتعيين على الوظائف القيادية لسنة 2019، ويهدف إلى منع الاستثناءات في التعيين، واعتماد الأحقية والكفاءة وإتاحة المنافسة بين الجميع، ويقضي بتسجيل المقابلات مع المرشحين بالصوت والصورة لضمان النزاهة والشفافية.
5 - الامن يستقبل جاهة لاسقاط حق الضابط المعتدى عليه من قبل النائب فضية الديات.
نفى الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام استقبال جاهة لإسقاط حق الضابط المعتدى عليه من قبل النائب فضية الديات، موضحا أن النائب معتز أبو رمان كان قد حضر يرافقه عدد من المواطنين دونما ترتيب مسبق إلى مديرية الأمن العام، حيث استقبلهم مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية / مدير القضاء الشرطي العميد محمد طبيشات، وبالاستماع لمطلبهم بإسقاط شكوى الضابط المعتدى عليه قام بافهامهم أن حادثة الاعتداء الذي وقع على الضابط باتت في ولاية القضاء وهو صاحب الصلاحية في البت فيها، وأن مديرية الأمن العام كاحد اجهزة انفاذ القانون لا تستقبل اية جاهات ولا ترسل اي جاهات وتلجأ دوما الى الاجراءات القانونية ترسيخا لمبدأ سيادة حكم القانون.
6 - وادي الاردن تتعاقد مع جهة خارجية لفتح سد طلال.
أكدت وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن، أنها لم تتعاقد مع أي جهة محلية أو خارجية مؤخرا لفتح بوابات اي من السدود في المملكة، نافية بذلك ما تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبين مدير ادارة السدود في سلطة وادي الاردن المهندس هشام الحيصة ان اجراءات فتح بوابات سد الملك طلال خلال الفيضانات الاخيرة التي شهدتها المملكة مؤخرا تمت بكوادر وجهود ذاتية دون اي تدخل من اي جهة سواء محلية او خارجية.
7 - وفاة اللواء وضاح الحمود.
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أخبارا عن وفاة وضاح الحمود أحد المتهمين بقضية الدخان وذلك بعد أن قامت احدى الصفحات بنشر الخبر ومن تم قامت بالإعتذار لاحقا.
الأمر الذي نفاه احد اعضاء هيئة الدفاع عن اللواء وضاح الحمود واكد ان جميع ما ينشر عبر صفحات الفيس بوك عاري عن الصحة.
8 - تاجير حقل الريشة لمدة 100 عام لشركة بريطانية.
نفت وزيرة الطاقة هالة زواتي، صحة ما أثير عن تأجير حقل الريشة لمدة 100 عام، لشركة برتش بتروليوم.
وقالت زواتي في تغريدة لها على «تويتر»، «انتهت اتفاقية شركة برتش بتروليوم في عام 2015 وكانت ضمن المرحلة الاستكشافية ولم تدخل في مرحلة التطوير».
وتابعت «لذا ومنذ ذلك التاريخ عاد حقل الريشة لشركة البترول الوطنية صاحبة حق الامتياز ودون اي شراكة مع احد».
وكان أحد النشطاء وجه سؤالا للحكومة عبر تويتر، عن صحة تأجير حقل الريشة للشركة لقرن كامل، بحيث ينتهي العقد عام 2066، وهو ما نفته زواتي.
9 - وزير العمل نضال البطاينة لا يزال على رأس عمله في الإمارات.
عرض وزير العمل نضال البطاينة سيرته العملية وخبراته، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»، نافيا من خلاله أنه لا يزال على رأس عمله في الإمارات أو أنه استغني عن خدماته.
وقال البطاينة في منشور له: «أؤكد ان المتاهات التي يسعى البعض الى إدخال الناس فيها عبر استخدام التشويه المتعمد، وتوظيف الشائعة في النيل من الشخص بصفته الشخصية والرسمية لن تقابل بالتسامح مع كل من يثبت تورطه فيها، لأنها ترقى الى مستوى الاعتداء المباشر على حقوق الآخرين وحياتهم العملية والشخصية، وتتسبب بهز الثقة، وهو ما لا يمكن التهاون فيه في دولة القانون».
وتابع:»ارتأيت هذا الأسلوب الذي يتناسب مع طبيعتي، ومن خلال صفحتي الشخصية في التعريف أكثر بنفسي ودحض أي شائعات أحاطت بشخصي».
جاء ذلك بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخبارا عن بقاء وزير العمل نضال البطاينة على رأس عمله في الإمارات.
10 - تصفية المعارض الأردني الدكتور حسام العبداللات.
تناقل رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أنباء عن تصفية المعارض الأردني الدكتور حسام العبداللات في تركيا بعد اختفائه قرب القنصلية في تركيا على حد زعمهم، الأمر الذي نفاه الدكتور نفسه بعد تكلمه مع أحد نشطاء موقع الفيس بوك.
11 - 440 دينارا سعر إبرة المفاصل.
أوضحت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في بيان لها ان السعر الذي تم تداوله للإبرة هو «سعر قديم»، وقبل اتخاذ قرار التسعير والذي بموجبه أصبحت اسعارها تتراوح مابين 40 - 100 دينار، علما ان السعر الحالي للإبرة مدار الحديث هو 72 دينارا، مؤكدة أنها تعمل على ضبط وتشديد الرقابة على اسعار تلك الابر ومنع زيادة اسعارها.
وقالت المؤسسة أن ابر المفاصل لم تكن تخضع للتسعير، ولا يتم تسعيرها عالمياً كونها مستلزمات طبية، مبينا انه وبعد اجراء دراسة على اسعار بيع هذه المستلزمات، بادرت المؤسسة باتخاذ قرار فوري بتسعيرها بداية العام الحالي لغايات منع اي تلاعب بالأسعار او المزايدة فيها، وضمان توفيرها للمواطنين بسعر مناسب.
12 - الطراونة يغادر مجلس النواب لتجنب مقابلة الرزاز.
نفى مصدر نيابي صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن مغادرة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مبنى المجلس تجنباً لاستقبال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وأضاف مصدر نيابي مقرب من الطراونة إن رئيس المجلس غادر قبيل ساعة من لقاء رئيس الوزراء مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وذلك لارتباطات ولقاءات مسبقة خارج المجلس، مؤكدا أنه لم يكن هنالك اي ترتيب للقاء يجمعهما مع الكتل النيابية.
وأكد أن الحديث عن مغادرة رئيس المجلس لتجنب استقبال ولقاء الرزاز فيه من عدم الدقة ونسج الخيال ما يبعث على الاستياء، ذلك أن العلاقة الدستورية التي تنظم عمل وعلاقات رؤساء السلطات لا تتم وفق ما يحلله البعض من تصورات قاصرة.
13 - إنشاء وزارة تطوير الأداء المؤسّسي في التعديل الحكومي الأخير.
اوضحت الحكومة عبر منصة حقك تعرف ان التعديل الوزاري الاخير تضمن تعيين وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ولم ينص على إنشاء وزارة بهذا الإسم، علما أن إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ستبقى ضمن الهيكل التنظيمي للرئاسة ومهمة الوزير متابعة عملها ورسم سياساتها بالتعاون مع إدارتها.
14 - الرزاز يعتزم تعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار.
أكدت الحكومة عبر منصة حقك تعرف أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قال خلال لقائه لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية أن لا حكومة بصدد إعادة هيكلة هيئة الاستثمار واختيار المدير المناسب بما يحقق نقلة نوعية في هذه المؤسسة، بحيث تتمكن الهيئة من جذب الاستثمار الأردني كما الاجنبي.
15 - «أفعى فلسطين» منتشرة بكثافة.
اكدت وزارة الزراعة أن «أفعى فلسطين» ليست منتشرة بكثافة كما يروج البعض، وهذه الافعى من أنواع الأفاعي المُهدّدة بالانقراض في الأردن، وإن وزارة الزراعة أدرجت «أفعى فلسطين» - وهي من الأفاعي السامة - على قوائم الحماية، بحيث يُمنع اقتناؤها أو بيعها أو المتاجرة بها.
واوضحت الوزارة في بيان أن أعداد هذا النوع من الأفاعي بسيطة جداً، وهي مهدّدة بالانقراض ولا نشجع على قتلها، وهي تتواجد بمناطق نائية وتحديداً في المناطق الغورية والشفا غورية والصحراء حيث تتغذى على الزواحف والجراذين والفئران.
16 - وفاة ساجدة خير الله زوجة صدام حسين.
نفت رغد صدام حسين، ابنة رئيس النظام السابق صحة الأنباء المتداولة بشأن وفاة والدتها ساجدة خير الله. وقالت رغد في تغريدة على موقع «تويتر»، إن «أم الليثين السيدة ساجدة خير الله طلفاح بخير وعافية».
وأضافت: «كل ما يتردد عنها من أخبار غير صحيح».
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن وفاة ساجدة خير الله، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول وفاة زوجة صدام حسين.
17 - مركبات عسكرية أردنية تدخل نابلس لفرض سيادة أمنية أردنية على الضفة الغربية.
انتشرت أخبار مفادها أن مركبات عسكرية دخلت نابلس لفرض سيادة أمنية أردنية على الضفة الغربية، الأمر الذي يعتبر عاريا عن الصحة تماما، إذ أن هذه العربات التي وصلت إلى مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة لصالح قوات الأمن الفلسطينية، وذلك في إطار دفعة أولى سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخولها.
ونقل عن مصدر أمني فلسطيني قوله، إن 10 مصفحات عسكرية صناعة أردنية قد وصلت إلى قوات الأمن، بعد أن تلقوا تدريبا على قيادتها واستخدامها في وقت سابق.
وأضاف المصدر أن هذه المصفحات سيكون مركزها في مدينة نابلس، وهي مصفحات مضادة للرصاص وقد جرى نقل عدد منها إلى مدينة الخليل، لفض اشتباك عسكري مسلح، وقد تستخدم وقت الحاجة في مناطق أخرى حسب الضرورة.
وأكد المصدر الأمني أن هذه الدفعة الأولى ضمن دفعات أخرى خلال ستصل خلال الفترة القادمة كجزء من دعم قوى الأمن الفلسطيني.
18 - نائب يحصل على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء.
تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنباء عن حصول نائب على أرض للخزينة والقيام ببناء فيلا عليها، فيصدر أمر بإزالة البناء، ويتم إمهال النائب مدة شهر للإزالة فيقوم بالتدخل لدى رئيس الوزراء ليقرر مجلس الوزراء بيعها له ومنحه إعفاء بنسبة 25% من قيمة الارض التي يقدر ثمنها بمليوني دينار. وبحسب منصة حقك تعرف فإن هذه المعلومات غير صحيحة ولم يتم تفويض الأرض للنائب ولا يوجد قرار من مجلس الوزراء بتفويض قطعة الأرض المشار إليها للنائب، حيث تبين وجود مبان تحت الإنشاء على هذه القطعة وتم تحرير ضبوطات بحق المعتدين وتحويلها إلى الحاكم الإداري ومن ثم إلى محكمة املاك الدولة التي أصدرت قرارا بإزالة الاعتداءات وعلى نفقة المعتدين.
19 - ضابط يهدد معلما.
نفى الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام ما صدر عن نقابة المعلمين بأن يكون قد وقع أي تهديد من أحد ضباط الأمن العام العاملين في مركز أمن الهاشمية. وأكد في بيان أن عددا كبيرا من معلمي مدرسة الشهيد راشد الزيود يرافقهم مساعد مدير تربية الزرقاء الثانية حضروا إلى المركز الأمني على إثر وقوع مشاجرة بين أحد معلمي المدرسة وأحد طلابها، وشكوى في ذات السياق من مدير المدرسة ومعلم آخر على والد وشقيق الطالب.
وتابع أنه ومع وجود عدد كبير من الأشخاص من غير أطراف الشكوى فقد تم الطلب منهم مغادرة المركز، وإبلاغهم أنه سيتم تكفيل الأطراف لحين توديعهم القضاء المختص، لكن أحد الأشخاص حال مغادرة المركز بدأ بالصراخ بأنه تم طردهم، ليتوجه إليهم رئيس المركز لإفهامهم طبيعة الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الشكوى، وتم تكفيل الأطراف ليصار لتوديعهم للقضاء.
20 - منح كافة المشتركين في شركات الاتصالات رصيد مجاني بقيمة 12 ديناراً، بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 73.
دعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الى عدم الانصياع للرسائل الاحتيالية المتداولة حول تعبئة رصيد اضافي بمناسبة يوم الاستقلال والتحذير من الدخول للروابط المرفقة، والتي من شأنها جمع المعلومات الشخصية المحفوظة على الاجهزة الخلوية.
21 - وزير الزراعة يفوض أراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة.
نفى بيان صدر عن وزارة الزراعة التصريحات الصادرة من أحد النواب التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام وزير الزراعة بتفويض قطع اراض حرجية لاحدى الشخصيات العسكرية المهمة.
وشدد البيان على ان ما ورد على لسان النائب بوجود تفويض على أي من أراضي الحراج لأي شخص أو جهة سواء أكانت رسمية أم خاصة أو أفراد، هو مخالف لقانون الزراعة رقم (13) لسنة 2015 وتعديلاته، الذي لا يجيز تفويض أو تخصيص أو بيع أو مبادلة الأراضي الحرجية لأي جهة أو شخص ومهما كانت الأسباب وعلى الرغم مما ورد في أي تشريع آخر، لتؤكد الوزارة بأن مثل هذه التصريحات لا تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر والأذى بالعمل الحكومي المهني والجاد، سيما وأنها تصدر عن أحد ممثلي الشعب دون التحري والسؤال عبر الاطر الدستورية والقانوية التي تحكم العلاقة الرقابية بين النائب والحكومة .
22 - مستثمر يحصل على 36 ألف دونم من أراضي الخزينة في الطفيلة.
تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنباء عن تسجيل قطعة أرض مساحتها 36 ألف دونم من أراضي الخزينة في محافظة الطفيلة بإسم احد المستثمرين وحسب دائرة الأراضي والمساحة فإن هذه المعلوماتى غير صحيحة.. فقطعة الأرض التي أشيع أنه تم تسجيلها بإسم المستثمر ما زالت مسجلة بإسم الخزينة والمستثمر المعني يمتلك قطعة أرض مساحتها 164 دونما قام بشرائها من خمسة مواطنين من أبناء محافظة الطفيلة.
23 - مواطن يحاول الانتحار داخل مبنى رئاسة الوزراء
نفت الحكومة عبر منصة حقك تعرف محاولة انتحار مواطن داخل مبنى رئاسة الوزراء.
واكد مصدر مسؤول عبر منصة حقك تعرف ان ما يتم تداوله عن اقدام مواطن على الانتحار داخل رئاسة الوزراء غير صحيح.
واوضح المصدر ان احد المواطنين راجع الرئاسة الخميس لطلب مساعدة مالية والحصول على قطعة ارض لاقامة كوفي شوب.
وقال المصدر ان المواطن راجع الرئاسة اكثر من مرة سابقا وفي كل مرة يصطحب شخصا مختلفا ويدعي انه ابنه، وبعد استقباله وتوجيهه لتقديم استدعاء بمطالبه رفض المواطن الاستجابة لذلك وبدأ بالتصرف بطريقة غير طبيعية والتلفظ بكلام غير لائق وغادر مبنى الرئاسة.الدستور

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )