facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العضايلة: الأحزاب ركيزة أساسية

العضايلة: الأحزاب ركيزة أساسية

*الشناق: الحركة الإسلامية قدمت نموذجاً للشراكة عبر التحالف الوطني للإصلاح


القبة نيوز - بحث وفد من الحركة الإسلامية تقدمهم الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة مع الأمين العام للحزب الوطني الدستوري الدكتور أحمد الشناق وعدد من قيادات الحزب رؤية و مضامين المبادرة السياسية الوطنية التي طرحتها الحركة الإسلامية للوصول إلى حوار وطني حول مسار الإصلاح في مواجهة التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر الحزب الوطني الدستوري كل من نائب الأمين العام لـ"العمل الإسلامي" المهندس وائل السقا، والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين جميل أبوبكر ، بحضور عدد من قيادات الحزب الوطني الدستوري.

وأكد العضايلة خلال اللقاء على الدور المركزي للأحزاب السياسية في تطوير الحياة السياسية مما يستدعي تعزيز دورها من خلال تعديل القوانين الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانوني الاحزاب ووقف العراقيل الرسمية أمام قيام الأحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها.

كما أكد العضايلة حرص الحركة الإسلامية على التواصل مع مختلف القوى السياسية والجلوس إلى طاولة حوار وطني تشمل الكل الوطني الرسمي والشعبي للتوافق على برنامج ورؤية وطنية حول استراتيجية وطنية قاعدتها الإصلاح الشامل وتغيير النهج القائم، و صولاً إلى تحقيق الشراكة الحقيقية في عملية صنع القرار، وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات.

من جهته ثمن الامين العام للحزب الوطني الدستوري الدكتور أحمد الشناق حرص الحركة الإسلامية على تحقيق الشراكة الوطنية، مشيراً إلى ما شكله التحالف الوطني للإصلاح من نموذج حقيقي على هذه الشراكة ، كما أشاد بدعوة الحركة الإسلامية لحوار وطني شامل للتوافق على برنامج الإصلاح المطلوب، ووقف سياسة تهميش القوى السياسية، مع العمل على إعادة الثقة بمؤسسات الدولة وتحقيق مشاركة الشعب في صنع القرار.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )