facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العذراء فاطمه تجمع

العذراء فاطمه تجمع

الدكتورة مارسيل جوينات

القبة نيوز-يا لها من مناسبة قدسية أن تزورنا عذراء فاطيما، إذ تحل ضيفة، رمزاً من رموز المحبة والسلام على ارض المعمودية، الأرض التي اختار المسيح أن يتعمّدد عليها، وبمياه نهر الأردن ليتكرّس نهراً وأرضاً وإلى الأبد راية للتسامح والشراكة بين كل الشعوب والمجتمعات. فوصولها يوم الخميس 30-5-2019 يجدد فينا الإيمان ويمنحنا البركة وقد جمعتنا معا مؤمنين بالله القدير، من بشارة الميلاد الى يومنا هذا.

فاهلا وسهلا بك يا عذراء فاطيما: بعد أن آن الأوان لتتواجدي بيننا، بعد هذه الرحلة الطويلة وبعد الزمن المديد لتحلّي نجمة روحانية، يظل اشعاعها مرشدا لنا في مسيرة حياتنا. على هذه الارض المقدسة. وها انت تحلي علينا بالبركة والسلام على ارض السلام.
ويرافقك نائب رئيس مزار فاطيما في البرتغال Fr. Vitor Coutinho ووفد مرافق خصيصا لهذه الزيارة.
فبعد زيارتك الى 120 دولة واستقبالك من قبل مئات المؤمنين ها هم ذا اردنيون نشامى ونشميات يهيّئون انفسهم وقلوبهم لاستقبالك بكل محبة ورجاء وايمان.
إن هذه الزيارة المميزة والترتيبات التي وضعت لها تمنح السياحة الدينية عامة و المسيحية بالأخص دافعاً لأصحاب القرار أن يولوا اهتماماً ورعاية أكثر ومميزة للمواقع السياحية الدينية واستثمارها في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية.
إن ترتيبات هذه الزيارة المقدسة تشمل اقليم الوسط، من مطار الملكة علياء الدولي الى كنيسة مار شربل للموارنة، ومن ثم الى مركز سيدة السلام. وفي اليوم الثاني الى مزار سيدة لورد – ناعور. ويوم السبت تنتقل الى اقليم الشمال لتحط في عنجرة لإقامة القداس الالهي في مزار سيدة الجبل. ومن ثم العودة الى عمان للاحتفال، ايضاً، بقداسين أحدهما في كنيسة سيدة فاطيما للروم الكاثوليك – جبل عمان وبعده قداس في كنيسة يسوع الملك – المصدار. أمّا في يوم الاحد فسوف تتوجه الى اقليم جنوب الاردن محتفلين بقدومها بإقامة قداس في ساحة مدرسة الوسية – الكرك.
هذه الجولة المقدسة لعذراء فاطيما الى الأردن الحبيب ما هي الا تأكيد واصرار على أننا قادرون أن نظهر للعالم أجمع، بالقول والفعل، أننا شعب واحد نعيش ونحيا معاً، نابذين أي نوع من انواع التمييز، تجمعنا المواطنة الواحدة. بالرغم من كل التحديات التي تواجهنا.
ولا يتبق لنا إلا ان نشكر وزارة السياحة الاردنية والمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام ومطرانية اللاتين وكافة الجهات التي تساعد وتساهم دائما في انجاح مثل هذه الزيارات لأرض السلام.الدستور

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )