facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

غوشة: ملتزمون بالعمل والإنجاز للعامين المقبلين

غوشة: ملتزمون بالعمل والإنجاز للعامين المقبلين

القبة نيوز-أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، التزام الحكومة بالعمل والإنجاز الفعال لتحقيق الأولويات الحكومية للعامين المقبلين والتي سبق أن أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

جاء ذلك خلال افتتاحها امس جلسة للعصف الذهني عقدت بالتعاون مع مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم الممول من الاتحاد الأوروبي (META Jo2025 ).


وأضافت أنه «من المهم جدا ان تكون الحكومة منظمة وقادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، وندرك الحاجة إلى التحرك بسرعة لمواجهة العديد من التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد، وفي الوقت نفسه، هناك حاجة إلى التفكير الجاد بأفضل السبل لإعداد أنفسنا من اجل تحقيق ذلك، وهذا يعني الاتفاق على كيفية إدارة عملية التنفيذ، والتأكد من أن الحكومة كلها تطبق نهجًا متسقًا وفعالًا للإنجاز».
من جهته، أكد سفير الاتحاد الاوروبي في الأردن، أندريا فونتانا، مواصلة دعم الاتحاد للحكومة لتعزيز الأداء، مشيرا إلى أن الإدارة الفعالة للأداء ضرورية للمؤسسات الحكومية، وأن الأمر كله يتعلق بإدارة العديد من نقاط التعقيد المتعددة لتحقيق النتائج.
وأدار الجلسة رئيس مركز كرانفيلد للأداء في المملكة المتحدة، رئيس الجمعية العالمية لإدارة الأداء، البروفيسور مايكل بورن، وتناولت أفكارا لتحسين الأداء وانجاز الأولويات الرئيسية.
وقال البروفيسور بورن: معظم الحكومات تقلل من شأن الإنجاز، وكي تنجح الإصلاحات، يجب أن يكون تركيز 90 بالمئة من الجهود على التنفيذ عالي الجودة، ومع أن هذا العمل يمثل تحديا، فلا مفر منه إذا ما كانت الحكومة ترغب في الوفاء بالتزاماتها، ونحن بحاجة إلى مواءمة الموظفين والموارد والأنظمة لتنفيذ أهداف الحكومة والبدء في تنفيذ هذا البرنامج.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )