facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتمر القيادات التربوية يختتم اعماله

مؤتمر القيادات التربوية يختتم اعماله
القبة نيوز-البحر الميت -اوصى المشاركون في مؤتمر القيادات التربوية السادس عشر بعنوان القيادة التربوية "نحو المسؤولية المحتمعية"بتخصيص جزء ثابت من ميزانية الدولة لدعم تنفيذ ومتابعة المشاريع الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية لتسليط الضوء على المسؤولية الاجتماعية على نطاق اوسع مما عليه الان وضرورة تفعيل وتخصيص هيئة او جهة متخصصة اعلامية كمحطة اذاعية او برامج متلفزة او تفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لخدمة هذا الغرض.
واوصى المشاركون في ختام مؤتمرهم اليوم السبت الذي استمر يومين في البحر الميت بالاطلاع على خبرات وممارسات دول اخرى للاستفادة من خبراتهم المطبقة محليا على ارض الواقع عن طريق تحديد جهة رسمية للتواصل وتقديم المقترحات والافكار الناجحة لتعميمها.
كما اوصوا بتشكيل لجنة من قبل المدارس المشاركة في المؤتمر لممل مبادرة تشاركية للاستفادة من امكاتيات المدارس وافكارها وتنفيذها
واطلاق حملة وطنية للتوعية بأهمية المسؤولية المحتمعية وخدمة المجتمع والزام المؤسسات الخاصة من قبل وزارة التربية والتعليم بتخصيص نسبة بسيطة من ارباحها لخدمة المجتمع.
كما اوصى المشاركون بتوفير اطار قانوني "شريعات" للمسؤولية المجتمعية.
واكدو ضروة تظافر الجهود الوطنية لدعم المسؤولية المجتمعية وتوفير اطار علمي لتصبح مناهج تدرس في المدارس المجتمعية اضافة الى
وجود وحدة متخصصة عن منابعة المسؤولية المجتمعية.
واصدار تشريعات بايجاد سياسات صمن اسس الترخيص لجميع المؤسسات خاصة بتأسيس المؤسسات وتراخيصها للخدمة المجتمعية وتفعيله.
كما اوصوا بضم المسؤولية المجتمعية داخل المنهاج ومراجعة اجراء التطبيق داخل المدرسة معلمين وطلبة وادارة
ووضع المسؤولية الاجتماعية كمحور اساسي من محاور الخطة الاستراتيجية لاي مدرسة وكذلك وضع
تشريعات قانونيه لتفعيل العمل بالمسؤولية المجتمعية في المؤسسات وتضمين الرسالة التربوية المدرسية بمفاهيم المسؤولية المجتمعية وزبادة الوعي لدى افراد المجتمع المدرسي بأهمية المسؤولية المجتمعية واثرها في المجتمع وتطبيق مفاهيم المسؤولية المحتمعية في داخل المؤسسة نفسها وكذلك
اعتماد برنامج للمسؤولية الاجتماعية في نظام المدرسة ضمن الخطة الاستراتيجية للمدرسة وتوعية وادماج الطلبة في المسؤولية الاجتماعية ضمن برامج المدرسة وتنمية الحس الوطني لدى الطلبة واولياء امورهم للعمل ضمن المدرسة في التوعية بالمسؤولية الاجتماعية.
وصرح عدد من المشاركين في المؤتمر برأيهم بعقد مثل هذا المؤتمر الهام حيث اشادو بهذا المؤتمر ودوره في اكتساب المعارف والمعلومات في كل ما هو حديث ومنطور في المجالات التربوية والاطلاع على تجارب المدارس وتبادل الخبرات فيما بينهم.
وقالت مدير عام مدرسة روابي الربيع الدوليه في عمان عضو الهيئة الادارية للملتقى الثقافي التربوي للمدارس الخاصة رنا الحاج عيسى ان عقد المؤتمر سنويا من شانه ان ينعكس ابجابا على المشاركين ويضيف خبرة تربويه نوعيه بين المشاركين و.تبادل الخبرات فيما ببنهم.
وقالت ان المؤتمر افاد المشاركين بتوليد افكار لديهم لتطببق مبادرات مجتمعية تنمي روح المشاركة بين الطلبة والهيئة التدريسية واولياء الامور والمجتمع المحلي.
وبينت مديرة روضة روابي الرببع الدوليه منال حراحشه انها شاركت في المؤتمر السنوي للملتقى للمرة الثانية حيث انها استفادة من الموضوعات واوراق العمل التي قدمها خبراء ومختصين قي كافة المجالات التربوية وخاصة ان مؤتمر هذا العام جاء تحت عنوان المسؤولية المجتمعية والذي جاء منسجما مع احتياجات المجتمع المحلي لافتة ان كل مجموعه من المشاركين قدمت خبراتها في هذا المجال وقالت انها قدمت للمؤتمر مشروع مقترح تحت عنوان"يدا بيد" والذي يعمل على دمج دار الايتام ودور المسنين لتنمية المهارات والمسؤولية التشاركيه.
واشادت مديرة مدرسة بنات الكلية العلمية الاسلانية الجبيهة سهى اديب ادلبي بأهمية عقد المؤتمر في كل عام وخاصة ان مؤتمر هذا العام جاء عنوانه "المسؤولية المجتمعية" بحيث يجعلنا نعود الى مدارسنا بفكرة موسعة عن المسؤولية المجتمعية .
ودعت ادلبي الى عقد المزيد من الموضوعات الهامة والتي تصب في مصلحة التعلم والتعليم لتعود بالفائدة على الطالب محور العملية التعليمية والمدرسة والهيئة التدريسية والمجتمع المحلي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )