facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جمعية المصدرين تنظم المشاركة الاردنية بمعرض كندا الغذائي

جمعية المصدرين تنظم المشاركة الاردنية بمعرض كندا الغذائي

القبة نيوز - تنظم جمعية المصدرين الاردنيين المشاركة الأردنية في معرض كندا الغذائي الدولي الذي يقام بمدينة تورنتو في الفترة من 30 الشهر الحالي وحتى الثاني من ايار المقبل.


وقال رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح إن 10 شركات صناعية محلية تعمل في مجال الصناعات الغذائية منها المكسرات والتوابل والحلويات ستشارك في فعاليات المعرض مؤكدا ان هذه المشاركة تأتي للعام السابع على التوالي.

وأكد في بيان صحافي اليوم الجمعة أن مشاركة الشركات الاردنية بالمعرض تعد فرصة لفتح افاق جديدة امام الصادرات الوطنية لارتياد اسواق تصديرية واعدة خاصة تلك التي يرتبط معها الأردن باتفاقيات تجارة حرة.

وبين أبو وشاح ان السوق الكندية تعد من أهم الأسواق التصديرية بالنسبة لقطاع الصناعات الغذائية الاردنية نظرا للتواجد الكبير للجالية العربية هناك، موضحا أن المعرض سيبرز اسم الأردن ضمن الدول المصدرة للمواد الغذائية ذات الجودة العالية.

وأوضح أن تنظيم الجمعية لمشاركة صناعات أردنية في معارض خارجية مختلفة لتشمل أسواقا في دول الخليج العربي و كندا والولايات المتحدة الأميركية وأفريقيا جاءت في فترة فقد الأردن فيها العديد من أسواقه التقليدية.

وعبر رئيس الجمعية عن أمله بأن تسهم المشاركة الأردنية بأعمال المعرض في تحقيق نتائج إيجابية من خلال الترويج للصناعة الوطني والسعي الى عقد الصفقات التجارية، مشيرا الى أن الجمعية ستعمل على تنظيم لقاءات مع رجال أعمال كنديين يرغبون في استيراد المنتجات الأردنية.

وأشار ابو وشاح إلى أهمية تعزيز الصادرات بين الاردن وكندا في ضوء اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بينهما ، مبينا ان الجمعية لها دور فاعل في مساعدة مصدري الأغذية المصنعة محليا في دخول السوق الكندية.

يذكر ان الاردن يرتبط مع كندا باتفاقية للتجارة الحرة منذ عام 2009 لرفع مستوى التبادل التجاري وإيجاد فرص تصديرية جديدة للمنتجات الأردنية بالأسواق الخارجية من خلال ما تسمح به من إمكانية تكامل المنشأ مع الدول التي ترتبط مع البلدين باتفاقيات تجارة حرة. (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )