facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كتلة الوحدة العمالية تقف الى جانب اعتصام العاملين في الجنيدي

كتلة الوحدة العمالية تقف الى جانب اعتصام العاملين في الجنيدي

القبة نيوز - أكدت كتلة الوحدة العمالية وقوفها الى جانب اعتصام العاملين في شركة الجنيدي للألبان احتجاجا على الفصل التعسفي لحوالي ١٢٠ عاملا بسبب احتجاجهم على إقرار الشركة نظام عمولات جديد يخفض المبالغ التي كانت تصرف للمندوبين سابقا.


وأكدت الكتلة أن ما اقدم عليه العاملين بالتوقف الجزئي عن العمل مشروعا وذلك لمطالبة الادارة بالاعتراف بحقوقهم التي استحوذوا عليها بعد ابلاغ وزارة العمل بعدم مشروعية الاجراءات التي أقدمت عليها ادارة الشركة واطلاعهم الوزارة بشكوى رسمية لتقوم بدورها بتوجيه مخالفة للشركة وبدلا من تصويب الشركة لأوضاعها بالتراجع عن نظام العمولات الجديد الذي يخفض المبالغ التي تصرف.

أقدمت الشركة على توجيه اتهامات باطلة تتعلق بعدم توريد الفواتير والمستحقات للصندوق بالرغم ان العاملين لم يستلموا اي مبالغ مالية بشكل مباشر.

كما ان الشركة لم تكتف بالفصل التعسفي بل قامت باقتطاع نصف رواتبهم من ٥٠٠ دينار الى ٢٤٠ دينار بحجة عدم وجود عمولات.

واعتبرت الكتلة ان اقدام الشركة على هذا التسريح الكيفي لا يندرج في اطار الفصل التعسفي وحسب كما ذهبت وزارة العمل مما يستوجب التوجه للقضاء .بل تتعدى ذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتفاقم ظاهرتي الفقر والبطالة ومما تنذر به من آثار اجتماعية على المستوى الوطني العام.

واوضحت الكتلة في بيانها بمطالبة الاطر العمالية والديمقراطية في البلاد بالعمل لدعم المطالب والحقوق العمالية خاصة في الحالات التي تستقوي بها جهات من اصحاب العمل على العاملين بالتعدي على مكتسباتهم وحقوقهم بدعوات واهية كالتي استندت اليها ادارة شركة الجنيدي للألبان.

وأكدت الكتلة على وحدة العاملين وتماسكهم حول حقوقهم وحيت في نهاية التصريح عموم عمال البلد.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )