facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حديث الرزاز عن "الفقر" و"الظلام" يشغل الأردنيين على التواصل الاجتماعي

حديث الرزاز عن الفقر والظلام يشغل الأردنيين على التواصل الاجتماعي

القبة نيوز-طلب رئيس الوزراء عمر الرزاز من الأردنيين الوقوف معاً ولعن الظلام، والإيمان بأن هناك مستقبل مشرق ينتظر أبنائهم.


وقال الرزاز في مؤتمر صحفي عقد اليوم في رئاسة الوزراء: "إما أن نقف معاً ونلعن الظلام أو نتشارك في إضاءة شموع باتجاه مستقبل مشترك لنا ولأبنائنا في هذا الوطن".

كما اعتبر الرزاز أن الأسرة التي يعمل اثنين من أفرادها ليست أسرة فقيرة.

نشطاء التواصل الاجتماعي تفاعلوا بشكل كبير مع هاتين العبارتين في حديث الرزاز، حتى أصبح وسم الرزاز يتصدر تويتر في الأردن، حيث علقت هناء العلي بالقول: " الرزاز: الأسرة التي يعمل بها شخصان، ليست فقيرة .. هذا لو بعملوا معك دولة الرزاز مش مردود الفرد تحت ٣٠٠ دينار.

مغرد رمز لنفسه باسم حكيم أردني علق قائلاً: "من الطبيعي أن يتم تصنيف الأسرة التي يعمل بها فردان بانها غير فقيرة!فمنظور العمل والرواتب لسادة القوم وساستهم رواتب تبدأ للمتخرج من 2000 دينار في مقتبل عمره لذلك فهم بالتأكيد خارج دائرة الفقر...اتحدث في بوركينا فاسو وليس عند الرزاز".

أما فايز المشاقبة فعلق متسائلاً: الرزاز: 15.7% فقر مطلق يعني ميت من الجوع..يعني نفهم من دولتك ان الباقي فقر عادي؟



أمل الطراونة كتبت: "يخوان اليوم بدنا نعمل لمة بعد المغرب #نلعن_الظلام فيهابلكي تحسن الوضع وشفنا حلاوة الدنيا ‍️لاناس يغيب الموضوع مصيري ترى



سارة أحمد غردت قائلة: "البيت اللي بشتغل فيه 2 مش فقير طيب عمرك سالت عن الرواتب اللي بيوخذوها الناس؟ باكدلك مش 3000 دينار وغاللبتهم ما بتعدوا 300.


مد الله النوارسة كتب معلقاً: "#الرزاز: سنخرج بتعريف مختلف للفقر....التعريف الجديد للفقر .. هو عدم قدرة العائله على شراء ربطه خبز بدينا يوميا ".



أما مؤيد الصمادي فقد امتثل لنصيحة رئيس الوزراء ولعن في منشوره الظلام.

السبيل

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )