facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتحاد الجمعيات باربد يعتزم الاستقالة اثر تدخل اسحاقات بقرارات الصرف

اتحاد الجمعيات باربد يعتزم الاستقالة اثر تدخل اسحاقات بقرارات الصرف

القبة نيوز- كشف رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد النائب والعين السابق سامي الخصاونة عن عزم الهيئة الادارية للاتحاد تقديم استقالة جماعية السبت القادم احتجاجا على ما وصفه بتدخل وزير التنمية الاجتماعية بقرار الاتحاد بصرف دعم لعدد من الجمعيات.

واوضح الخصاونة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان الاتحاد سيعقد جلسة السبت القادم لتقديم استقالة جماعية معتبرا ان تدخل الوزيرة في هذا الجانب مستهجن وغير مشروع وانه جاء نتاج تدخل احد نواب قصبة اربد وممارسته ضغوطا على الوزيرة بوقف هذه المساعدات بحجة تاثيرها على انتخابات مجلس ادارة الاتحاد المقررة في الرابع من الشهر القادم.
وجاء في البيان" اننا في الهيئة الادارية لاتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد نستهجن ونستنكر بشديد الاسف التدخل غير المبرر وغير المسبوق من قبل وزارة التنمية الاجتماعية في التعميم على البنوك لوقف مخصصات دعم اقرها الاتحاد لعدد من الجمعيات انطلاقا من دوره ومسؤوليته في دعم ورعاية الجمعيات والعمل الخيري والتطوعي والتي تتسق مع رؤية وفلسفة الاتحاد العام للجمعيات التي كانت هذه المساعدات في اطار الدعم الذي يقدمه للاتحادات الفرعية".
واضاف البيان" اننا ونحن اذ نؤكد على مشروعية واحقية الدعم الذي تم تخصيصه للجمعيات قياسا على معايير الشفافية المرتبطة بالاولويات والاحتياجات والانجاز والمشاركة الفاعلة في منظومة العمل الخيري والتطوعي فاننا لن نقبل او نساوم على اراداتنا وحرية قرارنا المستند الى القانون والانظمة والتعليمات المتبعة ونعتبر ما قامت به الوزارة تدخلا غير مشروع ويدخل في سياق الرضوخ لضغوطات مارسها احد نواب قصبة اربد للتدخل في نزاهة الانتخابات ومحاولات التاثير على ارادة الجمعيات وتجيير اصواتها لصالح كتلة يتراسها قريب له فالاولى كان من الوزارة ان لا ترضخ لهكذا ضغوطات وتنتصر لارادة الاتحاد الذي يقف على مسافة واحدة من الجميع ولا غايات او مصالح انتخابية له بعكس من يمارسون مثل هذه الضغوطات ويسيؤون لسمعة الاتحاد التي بنيت بعطاء وتفاني هيئاته الادراية المتعاقبة والجمعيات المنضوية تحت لوائه والتي كان لنا شرف العمل فيها لثلاثة عقود من الزمن".
وزاد البيان"ان اي مكتسب يتحقق لاي جمعية اوعدد منها هو مكسب للجميع وللقطاع الخيري برمته وهذا ما عملنا من اجله وفي المقابل يقوم مرشحين مسنودين بنائب بتعطيل هذه المسيرة بتهم باطلة جملة وتفصيلا وادخال الريبة لمحسنين ومتبرعين تطال تبرعاتهم جميع الجمعيات دون استثناء بينما هم يمارسون التضليل ونحن نعمل بوضح النهار علما اننا ووفق القانون لا يحق لمعظم الهيئة الادراية الترشح للدورة المقبلة". واشار البيان" اننا امام هذا الواقع الماسوف عليه والانصياع لاملاءات المتنفذين الذين يعتبرون الانتخابات حربا تتيح لهم كيل التهم والقيام بتصرفات غريبة عن قطاعنا فاننا بصدد تقديم استقالة جماعية عقب جلسة طارئة السبت القادم".
وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اصدرتعميما على البنوك المسحوب عليها شيكات الدعم المادي التي قدمها اتحاد اربد لحوالي 65 جمعية بقيمة اجمالية بلغت عشرة الاف دينار بوقف صرفها مؤقتا لحين الانتهاء من الانتخابات وترك امرها بيد الهيئة الادارية القادمة معللة قرارها انه ياتي في اطار الحاكمية الرشيدة وابعاد هذا الدعم عن اي شبهات انتخابية.
يشار الى ان التعديلات التي اجريت على قانون الهيئات ومنها اتحادات الجمعيات الخيرية لا تجيز البقاء في رئاسة الاتحاد لاكثر من دورتين متتالتين. والجدير بالذكر ان الخصاونة يراس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد لاكثر من 12 دورةمتتالية كما انه شغل منصب رئيس الاتحادالعام للجمعيات الخيرية
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )