facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العلمية تطلق مشروعا للتخلص من الرصاص في الدهان

العلمية تطلق مشروعا للتخلص من الرصاص في الدهان

القبة نيوز- أطلقت الجمعية العلمية الملكية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة للبيئة مشروعا للتخلص التدريجي من الرصاص في الدهان.


وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: إن المشروع يمثل جزءاً من مشروع مدعوم من مرفق البيئة العالمي تحت مسمى أفضل الممارسات العالمية بشأن القضايا الناشئة والمتعلقة بسياسة المواد الكيميائية.

وأفاد البيان، أن الأردن اختير لتطبيق هذا المشروع مع عدة دول اخرى، فيما يشارك في تنفيذه العديد من الجهات الدولية، بالإضافة الى برنامج الأمم المتحدة للبيئة؛ "سكرتارية النهج الاستراتيجي لإدارة المواد الكيمائية"، ووكالة البيئة الأميركية، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة ايبين؛ وهي منظمة غير ربحية مسجلة في السويد تعنى بدراسات صناعه الدهان.

وبحسب البيان، ونظرا لان التعرض للرصاص يمكن أن يتسبب بأضرار صحية خطيرة خاصة عند الاطفال، يأتي المشروع بهدف تقديم الدعم الفني من الجمعية العلمية الملكية، وخبراء من الاتحاد الاوروبي للشركات لإنتاج دهان ضمن الحدود الاقل خطرا، وبكلف مالية مقبولة تعزز تنافسية الشركات. وسيتم اختيار اربع شركات وطنية لتقديم الدعم الفني لها، بحيث يتم الاسترشاد بدليل الدعم الفني الذي يتم إعداده من خبراء الدهان بالاتحاد الاوروبي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )